كيف تحاربون الكسل في فصل الشتاء؟ إليكم هذه النصائح!





الشتاء هو الفصل الأكثر برودة، لذا فإن الجسم يكون في حالة من الخمول نتيجة البرد القارس، وغالباً ما تميلون إلى الشعور بالكسل وعدم الرغبة بالقيام بأي عمل أو مشروع أو رحلة، فما السبيل للتخلص من هذا الوضع؟ إليكم في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز نصائح للتخلص من الكسل في الشتاء.


ما هي النصائح المساعدة على التخلص من الكسل في الشتاء؟


- في البدء لا بد من أن تولوا أهمية كبرى للرياضة، فعلى الرغم من أن الطقس عاصف في الخارج والأمطار غزيرة والرياح شديدة، إلا أنه لا بد من أن تحافظوا على نمط محدد من الرياضة لمساعدتكم على الحفاظ على نشاطكم المعتاد. فالرياضة تنشط الدورة الدموية في الجسم ما يشجّع على التمتع بالطاقة والحيوية على مدار اليوم. وفي هذا الفصل، هناك العديد من الأنشطة الرياضية التي يمكنكم الإستفادة منها وممارستها للترفيه عن النفس.


- أيضاً من المفيد في الشتاء أن لا تحاولوا البقاء في المنزل طيلة اليوم، فهذا يزيد من الكسل لديكم، بل عليكم أن تخرجوا في نزهة حالما يصبح الطقس مشمساً أو يتوقف المطر، وإن كانت النزهة إلى مكان قريب، فهي تبقى أفضل من البقاء في المنزل.


- في فصل الشتاء يحلو تناول الحلويات والاطعمة الدسمة، لانها تمنح الجسم الحرارة والطاقة اللتين يحتاج إليهما، لذا لا تهملوا هذه الوجبات، ولكن تناولوها باعتدال كي لا تتسبب بزيادة في الوزن، بل نظموا وجباتكم الغذائية في هذا الفصل.


- حاولوا إدخال أشعة الشمس إلى المنزل وتنقية الهواء فيه باستمرار، فعلى الرغم من البرد إلا أن تنقية الهواء في البيت والسماح لأشعة الشمس عند إشراقها على الدخول إلى المنزل عبر النوافذ يساعد على التخلص من حالة الكسل التي تسيطر عليكم، وتزيد من حيويتكم.