6 أنواع من المشروبات تساعد على تخفيف دهون البطن




يعاني الكثير من الأشخاص من الدهون المتجمعة في منطقة البطن, و التي تسبب إزعاجا لكل من الرجال و النساء, إضافة إلى كافة الأمراض المرتبطة بتراكم الدهون في هذه المنطقة مثل أمراض القلب و السكري.


ومن المشروبات التي تعمل على تخفيف دهون البطن مايلي:


  • عصير الليمون المثلج:-  لا يقتصر عصير الليمون المثلج على منح الانتعاش في أيام الصيف الحارة بل أن صنع الليمون المثلج قد يساعد على فقدان الوزن أيضا.
  • ماء ذو نكهة:- شرب الماء من الأمور الهامة للأنسان , إذ أن فقدان 20% من ماء الجسم قد يؤدي إلى الوفاة ما لم يعوض الأنسان ذلك, و لكن قد لا تنفع الماء لوحدها للأشخاص الذين يرغبون في حرق الدهون لدى منطقة البطن , إذ قد يؤدي تناول الماء بكميات كبيرة إلى انتفاخ البطن و هذا ما يتجنبه الكثير, و يتمثل الحل المناسب بإضافة  بعض النكهات مثلا بامكانك وضع شرائح الليمون مع الماء والثلج.
  • عصير البطيخ المثلج:-  يحتوي البطيخ على كمية كبيرة من الماء الأمر الذي يجعل منه مرطبا للجسم, بالإضافة إلى أنه يحتوي على الليكوبين وحمض أرجيننين, حيث تم اكتشاف أن هذا الحمض يساعد على تقليل نسبة الدهون في الجسم.
  • الشاي المثلج بالنعناع:- أن تناول شاي المثلج بالنعناع يعمل على تعزيز الهضم وحرق الدهون  وخاصة عند تناول الأطعمة الغنية بالدهون مثل شرائح اللحم والهامبرغر.


  • شراب الأناناس:- يلعب شراب الأناناس دورا فعالا في التخلص من دهون البطن لأحتوائه على أنزيم البروميلين الذي يساعد على تحطيم االبروتين و تسهيل عملية الهضم.


  • الشاي الأخضر:- إلى جانب تقليل خطر الإصابة بالسرطان و أمراض القلب, يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي أظهرت الدراسات أنها تساعد في تقليل دهون البطن.