لماذا الليمون وجمالك وجهان لعملة واحدة؟


نعشق جميعا تناول كوب رائع من عصير الليمون البارد لنطفيء به حرارة الصيف، لكن الأمر لا يتوقف عن هذا الحد فبشرتك وشعرك سوف يقدران هذه الاستخدامات الجمالية لليمون أيضا وبدرجة أكثر منك أنت، وهنا أهم استخداماته اليومية وعلاقتها الكبيرة بجمالك.

تفتيح لون شعرك:

من أحد أفضل الاستخدامات الجمالية لليمون هي تحويل عصير الليمون إلى مادة لتفتيح لون شعرك، ولست بحاجة إلى وضع مواد كيميائية في شعرك، وقبل الذهاب في رحلة إلى الشاطيء أو الاستلقاء في فناء منزلك للاستمتاع ببعض أشعة الشمس صبي بعضا من عصير الليمون فوق شعرك ستلاحظين أن لون شعرك قد أخذ لمسة شعاع الشمس في وقت بسيط.

مقوي أظافر:

هل تعلمين أن استخدام جل المانيكير كمقوي لأظافرك يمكن أن يلحق بها الضرر على المدى الطويل فهو يضعفها، لكن لا داعى للخوف لأن الليمون هنا، فقط امزجي بعضاً من عصير الليمون مع زيت الطعام والأفضل زيت الزيتون وانقعي أظافرك به؛ فنقع الأظافر في الزيت وعصير الليمون يساعد في إصلاحها وإعادة لونها الجميل.

مقشر للشفاه:

إذا كانت شفتيك مازالت جافة بسبب طقس الشتاء القاسي ولم تتمكني من العثور على مرطب وملمع الشفاه المناسب لك جربي وضع عصير الليمون على شفتيك قبل النوم، وفي الصباح التالي عند غسل وجهك ستلاحظين أن كلا من الخلايا الميتة والجافة التي كانت على شفتيك تم إزالتها.

مزيل للمعة:

أحيانا لا تتناسب الشامبوهات الجافة مع بعض أنواع الشعر، وفي هذه الحالة عند رغبتك في وسيلة سهلة وغير مكلفة للتخلص من اللمعة الدهنية على شعرك أضيفي له عصير الليمون، لأن عصير الليمون مادة قابضة طبيعية يمكنك إضافة قطرات قليلة منه فوق قطعة قطن واستخدامه كوسيلة للتخلص من الزيت على وجهك أيضا.

لبريق وتفتيح البشرة:

بما أن الليمون غني جدا بفيتامين C وحمض الستريك فبإمكانه التخلص من الدهون الزائدة على بشرتك وكذلك منحها تألقا طبيعيا وتفتيحاً عند استخدامه لفترة من الوقت، لكن احرصي على استخدام مستحضر يحتوي على وقاية من أشعة الشمس الضارة لأن عصير الليمون يجعلها حساسة للأشعة فوق البنفسجية.

تفتيح بقع العمر:

إنها حقيقة رائعة أن عصير الليمون يساعد على تفتيح البقع الداكنة التي تظهر على البشرة والنمش بسبب التقدم في العمر، فمن يرغب في إنفاق الكثير من المال على كريمات مقاومة التجاعيد بينما لديك الليمون، كل ما عليك هو ترك عصير الليمون فوق البقع أو النمش لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي البشرة منه.

مبيض للأسنان:

استعدي لصنع وصفة أخرى، خذي بعض من صودا الخبز ثم صبي بعضاً من عصير الليمون وامزجيهم معا، ثم استخدمي أداة لوضع المزيج على أسنانك ثم اتركيه لمدة دقيقتين وبعد ذلك استخدمي فرشاة الأسنان لفرك أسنانك.

تنعيم الركبتين والمرفقين:
خذي بعضاً من عصير الليمون ليمونة كاملة، وعدة ملاعق شاي من الملح وبعض من زيت الزيتون، ثم امزجي كل ذلك معا وبهذا أنت صنعت مقشراً طبيعياً بالمنزل سيصنع المعجزات ومنها تخليصك من اللون البرتقالي بعد التعرض لأشعة الشمس.

مرطب منقي:

امزجي قطرات قليلة من ماء جوز الهند في كوب من عصير الليمون ثم ضعيه على وجهك وبشرتك، وستساعد ماء جوز الهند على ترطيب البشرة بينما يقوم عصير الليمون بتنقيتها ومنحها التألق.

مزيل لرائحة العرق:

يعمل حمض الستريك الموجود في الليمون على قتل رائحة العرق الكريهة الناتجة عن البكتيريا فهو مزيل سريع وفعال جدا لحل هذه المشكلة.

علاج الرؤوس السوداء:

هل باستطاعة الليمون حقا معالجة حب الشباب؟ نعم، الجيد أن الليمون مضاد للبكتيريا وبإمكانه علاج تلك الرؤوس السوداء ولست بحاجة لمزجه مع أي شيء آخر، إنما فقط استخدمي عصير الليمون الطازج على وجهك واتركيه ليعالج مشكلاته.