نصائح عند أختيار غرفة الطعام




تعتبر غرفة الطعام من أهم الغرف في المنزل كونها  المكان الأقرب إلى أفراد العائلة، وهو المكان الذي يجمعهم يومياً، ومن الضروري أن تكون غرفة الطعام مناسبة لجميع الأفراد وكذلك الضيوف، لذا عليك بالنصائح التالية عند اختيار طاولة وكراسي غرفة الطعام:

يجب أن يتم إختيار حجم طاولة الطعام وشكلها ما بين دائرية وبيضاوية ومستطيلة .

الطاولة المستطيلة لا تشغل مساحة كبيرة من الغرفة بشرط ألا تكون كبيرة الحجم. اختاريها لغرفة الطعام صغيرة المساحة في منزلكِ.

الطاولة المربعة مناسبة جداً فى حالة الغرفة المربعة والطاولة التي تكفي لعدد 4 أفراد,

الطاولة البيضاوية نجد أنها تسع عدد مقاعد أكبر من المستطيلة مع تساوي الأبعاد بينهما تقريباً. لذا فإن مقاسات الطاولة البيضاوية مماثل لمقاسات الطاولة المستطيلة.

بجب إن يكون ارتفاعها المثالى هو 75 سم، وفقاً للمقاييس العالمية. لذلك يجب التأكد من ارتفاع الطاولة لأن الارتفاع غير الملائم يسبب الإصابة بالألم أثناء الجلوس.

أن إضافة مفرش لطاولة السفرة يضفي إنطباعاً مختلفاً ومذاقاً جديد لديكور غرفة سفرتك أمام الضيوف. هناك إختيارات عديدة لأنواع الأقمشة موحدة اللون أو ذات الزخاف المتشابكة.

لا بد أن يرتفع مقعد الكرسي بحدود 40 إلى 45 سنتيمتراً عن الأرض، على أن يبلغ طوله 50 سنتيمتراً ، وعرضه 40 سنتيمتراً ، وارتفاع ظهره من 85 إلى 90 سنتيمتراً عن الأرض.