كيفية تنظيف خزانات المطبخ

كيفية تنظيف خزانات المطبخ



تحوي خزائن المطبخ على الكثير ويبدو تنظيفها صعبا، ولكن لاتقلق فنحن هنا نسهل عليك المهمه كثيرا ونقدم لك خطوات عمليه لمساعدتك في تنظيف خزائن المطبخ


الخطوات الرئيسية:


  • استعملي الممسحات من قماش نوعية المايكروفايبر كونها تزيل الأوساخ بسهولة.
  • قومي بتنظيف الخزانات من الداخل و الخارج.
  • تخلصي من المواد المنزلية القديمة أو الغير مرغوب فيها أثناء التنظيف.


تحتاج خزائن المطبخ الى اهتمام متواصل للحفاظ عليها نظيفة و منظمة ابتداءً من رمي المواد المنزلية القديمة و حتى مسح المقابض الملطخة بالدهون. و بالرغم من هذا و إلى جانب جميع الأعمال المطبخية التي تحتاجين القيام بها، فإن من السهل نسيان الخزائن، مما يؤدي الى الحاجة للتنظيف العميق بين الحين والاخر.



إن كنتِ تبحثين عن المشورة حول تنظيف خزائن المطبخ، فإن هذا الدليل موجود هنا للمساعدة ابتداءً من كيفية تنظيف الخزائن الخشبية وحتى نصائح حول التخزين والتنظيم. اقرأي النصائح التالية لتتعرفي على كيفية ابقاء خزائن المطبخ خالية من البقع (والاحتفاظ بها على هذا النحو)!


تنظيف خزائن المطبخ، ما الذي يجب عليك فعله:

قبل أن تبدئي، عليكِ التأكد من وجود الأشياء التالية تحت متناول يدك:

عدد ٢ من قطع ممسحات قماش من نوع مايكروفايبر أو أي نوع جيد آخر.
محلول تنظيف سائل، مثل لوكس ليمون ضوء الشمس.
محلول تنظيف متعدد الاستعمالات مثل رذاذ جف متعدد الاستعمالات.
دلو من الماء أو حوض غسل قريب.


كيف تنظفين الجزء الخارجي من خزائن المطبخ:

يمكن لأبواب خزائن المطبخ أن تتسخ بسهولة من بصمات الأصابع ذات الأثر الدهني و حتى من الرذاذ المتطاير من المقلاة أثناء الطبخ. اتبعي الخطوات السهلة التالية للحصول على خزائن مطبخ نظيفة و براقة:


  • اولاً، امزجي سائل غسيل الصحون مع ماء ساخن معاً في دلو أو حوض. يعتبر منتج غسل الأطباق من لوكس ليمون ضوء الشمس فعال لإزالة الدهون و مع ذلك فإنه جيد بما فيه الكفاية للاستعمال على الخشب، وصفائح الخشب المصنعة و مختلف أنواع الأسطح الشائعة الاخرى.
  • انقعي قطعة قماش في الماء و اعصريها لاستخدامها في مسح أسطح خزائن المطبخ.
  • استخدمي قطعة قماش جافة للتخلص من الماء الزائد و الاوساخ العالقة. تعتبر الممسحات ذات النسيج المايكروفايبر مثالية هنا، لأن نسيجها فعال للغاية في تلميع الأسطح الجافة.
  • للحصول على خزائن مطبخ بنظافة إضافية، كرري الخطوات السابقة باستخدام منظف من نوعية جيدة لتنظيف الأسطح مثل رذاذ جف متعدد الاستعمالات. تذكري اتباع الارشادات على العلبة وأن تستعملي المنتج على الأسطح الموصى بها فقط.



تحذير السلامة: استخدمي المنتجات الحيوية بشكل آمن و تأكدي دائماً من قراءة ارشادات المنتج قبل الاستخدام.



كيفية تنظيف الجزء الداخلي من خزائن المطبخ:

جميعنا يخطئ باحتفاظه بمواد غذائية منتهية الصلاحية أو غير ضرورية في خزائن المطبخ. اتبعي الخطوات التالية من أجل خزائن مطبخ نظيفة ومنظمة:


  • أفرغي محتويات الخزانة و اعملي على خزانة واحدة فقط في كل مرة وإلا سيصبح مطبخك فوضوياً جداً!
  • استعملي المكنسة الكهربائية لتنظيف داخل الخزانة، وذلك قبل استعمال رذاذ جف متعدد الاستعمالات مع ممسحة قماش مايكروفايبر لإزالة أية أوساخ أو غبار عالق في الزوايا.


  • اجردي المواد التي تم افراغها من الخزانة وافرزي تلك التي ستتخلصين منها أو تودين استعمالها من جديد.


  • أعيدي كل المحتويات لداخل الخزانة وعلى نحو منظم، وذلك بوضع القطع الكبيرة والأقل استخداماً في الخلف والصغيرة والاكثر استعمالاً في الأمام.


  • تنظيف خزانة المطبخ لا يحتاج بالضرورة لأن يكون عملاً شاقاً و يستغرق وقتاً طويلاً.  لا تنسي أن تمسحي داخل و خارج الخزائن بانتظام كي تبقى نظيفة منعشة و خالية من البقع في جميع الأوقات.