لهذه الأسباب لا تترددي في تناول الكرفس!




يُعتبر الكرفس مفيداً جداً خصوصاً إذا كنتِ مصابةً بمرض السّكري نظراً للعناصر الغذائيّة التي يحتوي عليها. تعرفي في هذا المقال من صحتي على أبرز فوائد الكرفس خصوصاً في مجال علاجه لمرض السّكري.


علامَ يحتوي الكرفس؟


يدخل في تكوين الكرفس عددٌ لا بأس به من العناصر الغذائيّة والمعادن؛ مثل الحديد، الكالسيوم، المغنسيوم، النحاس واليود. كما انّه يحتوي على عددٍ كبيرٍ من الفيتامينات مثل فيتامين "أ"، فيتامين "ب" وفيتامين "ج".

إضافة إلى ذلك، يحتوي الكرفس على بعض المواد التي تعمل كمهدئ لأعصابكِ وتُستخدم في العديد من الأغراض الطّبية.

كذلك، فإنّ الكرفس يحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الماء، ولا يحتوي في المقابل على نسبةٍ كبيرةٍ من الدّهون. تجدر الإشارة أيضاً إلى ان الدّهون الموجودة في الكرفس غير مشبّعة وبالتّالي لا تسبّب أيّ ضررٍ على صحتكِ ولا أيّ زيادةٍ في وزنكِ .


كيف يعالج الكرفس مرض السّكري؟


يُعدّ الكرفس بمثابة علاجٍ فعّالٍ لمرضى السّكري إذ انّه يعمل على تنظيم نسبة السّكر في الدّم. وتتعدّد فوائده في هذا المجال لتشمل الآتي:


- يعالج ضغط الدم المرتفع


لأنّه من المعروف انّ مرضى السّكري يعانون عادةً من مشاكل ضغط الدّم المرتفع، فانّ الكرفس يساهم في خفض ضغط الدّم المرتفع لديهم؛ إذ يقوم بإرخاء العضلات حول الشرايين، وبالتّالي ينخفض ضغط الدم بشكلٍ تدريجي.

ويمكنكِ تناول عصير الكرفس أسبوعياً إذ انّ ذلك يساعد في توسيع الاوعية الدموية في جسمكِ، وهو ما يؤدّي إلى زيادة تدفّق الدم وإلى ضبط مستوى ضغط الدم وتنظيمه.


- يحميكِ من التهاب الأعصاب


يساعد الكرفس في حمايتكِ من التهاب الأعصاب، حيث يقوّي الأوعية الدّموية العصبيّة، فيمنع تأثّر الخلايا العصبية بارتفاع مستوى السّكر في دمكِ.


- يخفض مستوى السكر في دمكِ


يساعد الكرفس في التّخفيض من مستوى السّكر في دمكِ؛ إذ انّه يحتوي على الألياف الطبيعية الذائبة التي تزيد من شعوركِ بالشّبع وتخفّض مستوى السّكر في الدم.


- يقيكِ من بعض المضاعفات


انّ الكرفس يحتوي على عددٍ كبيرٍ من مضادات الأكسدة التي تعمل على وقايتكِ من بعض المضاعفات الضّارة التي قد تتعرّضين لها؛ كأمراض القلب والقدم السّكري وغيرها من المشاكل التي قد تكون خطرة على صحّتكِ.

بعد قراءة هذا المقال، ستحرصين حتماً على الإكثار من تناول الكرفس نظراً لفوائده المتعدّدة.