8 حيل منزلية ستسهل حياتك اليومية..لن تستغني عنها بعد اليوم





1-  إضغطي بعض الصابون على إسفنجة رطبة ، ثم افركيها على شيء للحصول على كمية جيدة من الرغوة. ضع الإسفنج في الميكروويف ، وقم بتشغيله بأدنى قوة لمدة 30 ثانية. افتح الباب وامسح الميكروويف من الداخل. بهذه الطريقة ، تنظيف الميكروويف ليس أسهل فحسب ، ولكنه سيساعد أيضًا على إزالة أي روائح كريهة وميكروبات عالقة في الإسفنجة


2- يعتبر الجمع بين الملح والليمون أداة رائعة لتنظيف ألواح التقطيع الخشبية. بمجرد تغطية اللوح بالملح ومسحه بالليمون ، اغسله ببساطة  بالماء الساخن.

3- بمساعدة فرشاة الأسنان القديمة ، يمكنك تنظيف جميع الأماكن التي يصعب الحصول عليها في مقلاة الكهراباء الخاص بك بكل سهولة.


4- إذا قمت بمسح سطح الصنبور مع بعض ورق الشمع ، فلن تظهر بقع الماء عليه لفترة طويلة.

5- انشري بعض الورق على لوح الكي ثم رشي القليل من الملح عليه. أدر إعداد الحرارة على المكواة إلى أقصى حد ، مع التأكد من عدم وجود ماء فيه ، وأن وظيفة “البخار” معطلة. تمرير الحديد الساخن على الملح – وهذا يعمل عجائب للتخلص من الأوساخ.

6- من السهل التخلص من بقع الشحوم على الملابس باستخدام الطباشير المنهارة. ببساطة افرك الطباشير في البقعة ، وفي غضون ساعات قليلة سوف تمتص الطباشير تماما الشحم. هذه الطريقة هي الأكثر فعالية للبقع الطازجة.


7- استخدام الملح هو أفضل طريقة لتنظيف مقلاة من الحديد الزهر. يمتص الملح الزيت ويساعد على إزالة قطع من الطعام المحترق. بعد ترك الملح في المقلاة لفترة قصيرة من الوقت ، اشطفيه وافركه جافًا.

8- اخلطي جزءًا من الخلّ وجزئيّ الماء معًا في زجاجة تحتوي على آلية رش. رش الخليط على أي بقع على السجاد وتغطيتها بقطعة قماش مبللة. قم بتشغيل الحديد ، واضبطه على وضع البخار ، ثم مرره فوق القماش لمدة 30 ثانية.