كيف يمكنك أن تعززي الطاقة لدى طفلك؟




تسعين الى منح طفلك الطاقة التي يحتاجها ليمضي وقته في التمتع بنمو سليم وصحيّ والحفاظ على نشاطه خلال اليوم كامله. وفي هذا الاطار، قد تبحثين عن بعض الطرق لمساعدته على التمتع بهذه الطاقة. لذا اليك من صحتي ابرز نصائح لتعزيز الطاقة عند الطفل. 



المشاركة في نشاطات رياضية


لكي تتمكني من تعزيز الطاقة لدى طفلك لا بد من اشراكه في العديد من النشاطات الرياضية التي تساعده على الشعور بالحيوية والنشاط دائماً. وبالتالي فهي تساعده على التمتع بالطاقة وتحسّن الدورة الدموية في الجسم، ما يعتبر مفيداً له. 



الخروج في الطبيعة


لا تمنعي طفلك من الخروج في الطبيعة فهي مصدر طاقة جيد له، لذا امحيه الحرية ليخرج في ارجاء الطبيعة أو رافقيه في احدى النزهات في الهواء الطلق، فتعرضه للشمس باستمرار يعزز لديه القوة والطاقة ما يساعده على التمتع بالحيوية باستمرار. 



اللعب مع الاولاد الآخرين


لا تحرمي طفلك من اللعب مع الاولاد الآخرين فهذا الامر يساعده على تطوير قدراته الخاصة ويمنحه النشاط والحيوية، لذا يمكنك أن تنظمي بعض النشاطات المسلية له ولرفاقه أو دعوة اصدقائه الى المنزل ليلهو معهم، وبهذه الطريقة تنمين الطاقة لديه. 




المشاركة في الدراسة


عندما تمضين الوقت برفقة طفلك خلال الدراسة فأنت تساعدينه على التفاعل اكثر خلال الدراسة وبالتالي يشعر بالنشاط لابتكار بعض الاساليب الجديدة في الدراسة. كما يمكنك أن تقومي ببعض الالعاب المسلية معه ايضاً، حيث تطلبين منه ان يلون الكلمات أو الجمل أو المقاطع ببعض الالوان المختلفة فتضفين الحيوية الى وقت الدراسة.