لن تصدقي تأثير حالتكِ النفسية على الشعر!




الحالة النفسية التي تمرّ بها المرأة بين الحين والآخر أو بشكل مستمر، تعتبر من الأمور الأكثر تأثيراً على صحتها وجمالها، وخصوصاً من ناحية الشعر. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، نلقي الضوء على العلاقة التي تجمع بين الحالة النفسية وتساقط الشعر.


كيف تؤثر الحالة النفسية على صحة الشعر؟


- يمكن أن تؤثر الحالة النفسية على صحة الشعر نتيجة الضعف الجسدي الذي يرافق هذه الحالة. وبالتالي تضعف الدورة الدموية في الجسم، ما يعيق نمو الشعر ويسبب بتساقطه مع موت الخلايا في فروة الرأس وضعف بصيلات الشعر.


- قد ينتج في بعض الأحيان عن الحالة النفسية السيئة، كالتوتر والأرق والقلق بعض الحالات المرضية الجسدية، ومنها الخلل في ضغط الدم. وبالتالي، فإن تساقط الشعر يرتبط بهذه الحالة، نتيجة عدم توافر الضخّ الصحيح والملائم للدم باتجاه الرأس، ما يسبب الضعف في نمو الشعر وإفراز البصيلات.


- وبما أن الحالة النفسية الصعبة التي تمرين بها يمكن أن تؤثر على الصحة الجسدية، خصوصاً من ناحية الشيخوخة المبكرة للخلايا الجسمية، فهذا الأمر ينعكس أيضاً على الخلايا المرتبطة بنمو الشعر. وأحياناً يمكن أن تؤدي الحالة النفسية إلى الإصابة بالشيب، في حين أنها قد تسبب تساقط الشعر في أحيان أخرى.


- هذا وتجدر الإشارة إلى أنك قد تعانين من سوء التغذية الناجم عن الشعور بالإكتئاب والحزن والتعب الشديد. لذا فإن الحالة النفسية تؤثر على نظامك الغذائي، ما يؤدي إلى نقص في الفيتامينات والمواد المغذية المفيدة لمختلف أعضاء الجسم ووظائفه. ومع غياب هذه العناصر الأساسية، فإن الشعر يتأثر بدوره وقد يتساقط بكميات كبيرة ويصعب ان ينمو من جديد في حال لم تستعيدي نظامك الغذائي الصحي.