تمارين رياضية لشد الجسم




العديد من الناس يعانون من وجود الترهلات في أجسامهم حتى لو كانوا غير مصابين بالسمنة و هذه الترهلات يصعب التخلص منها مما يتسبب للشخص في الشعور بالضيق و خاصة النساء.

و في سبيل هذا يقوم هؤلاء بعمل أنظمة غذائية صحية و ممارسة تمرينات رياضية و يفشلون في الحفاظ على أجسامهم و تعود إليها الترهلات مرة أخرى.

– و من أجل هذا نقدم إليك مجموعة من أفضل التمرينات التي تستطيعين بها شد جسمك و التخلص من الترهلات التي فيه:


– تمرين الضغط:

يقوي هذه التمرين عضلات الصدر فيجعلها مشدودة و يخلصها من الترهلات التي توجد بها و يكون ذلك عن طريق الاستلقاء على البطن ثم وضع اليدين على الأرض و رفع الجسم و إخفاضه باستخدام اليدين مع الحرص على عدم تحريك القدمين و تكرار التمرين أربع جولات كل جولة تحتوي على عشرين مرة و بين الجولة و الأخرى فترة استراحة تستغرق خمسا و أربعين ثانية.


– تمارين البطن:

يشد هذا التمرين عضلات البطن العلوية مما يساهم في تقليل الترهلات و خفض الدهون و يكون ذلك عن طريق الاستلقاء على الظهر ثم النهوض باستخدام عضلات البطن مع الرجوع ببطء مرة أخرى إلى وضعية البداية و يتم تكرار هذا التمرين ثلاث جولات كل جولة تحتوي على ثلاثين مرة و بين الجولة و الأخرى فترة استراحة تستغرق ستين ثانية.


– تمرين الأرجل:

يقوم هذا التمرين بتقوية عضلات الرجلين الأمامية فيقلل الترهلات التي توجد بها كما أنه يحرق الكثير من السعرات الحرارية في الجسم بأكمله و يكون ذلك عن طريق الوقوف و جعل الرجلين بنفس مستوى الكتفين ثم فرد اليدين للأمام و النزول لأسفل مع المحافظة على جعل الظهر في وضعية مستقيمة مع الثبات على هذه الوضعية لمدة ثانيتين ثم الصعود لأعلى مرة أخرى و يتم تكرار هذا التمرين ثلاث جولات كل جولة تحتوي على عشرين مرة و بين الجولة و الأخرى فترة استراحة تستغرق ستين دقيقة.


– تمرين الرقبة:

يعالج هذا التمرين الانزلاق الغضروفي بالإضافة إلى تقليل الترهلات الموجودة في الرقبة و يكون ذلك عن طريق وضع اليدين خلف الرأس مع محاولة إرجاع الرقبة للخلف و إجبار اليدين على دفع الرقبة إلى الأمام حتى الوصول إلى وضع التوازن و يتم البقاء على هذه الوضعية لمدة خمس ثوان ثم تكراره لمدة خمس عشرة مرة و بعد ذلك يتم وضع اليدين أمام الرأس و تكرار ما حدث في الوضعية الأولى.


– تمرين شد اليدين :

يعمل على شد اليدين و تخليصها من الترهلات و الدهون فيها و يكون ذلك عن طريق الجلوس على الأرض و الاستناد على اليدين خلف الظهر بوضعهما على كرسي أو ما شابه و رفع الرجلين لأعلى بوضعهما على كرسي ثم محاولة رفع الجسم باستخدام اليدين و يتم تكرار هذا التمرين أربع جولات كل جولة خمس عشرة مرة و بين الجولة و الأخرى فترة استراحة تستغرق ستين دقيقة.


– تمرين السباحة :

تقوم بشد كافة أجزاء الجسم متضمنة الذراعين و الرجلين و البطن و الصدر و الظهر.


– تمرين الجري:

يقوم بشد كافة أجزاء الجسم و ينشط الدورة الدموية و يحرق الدهون و يتم ذلك عن طريق الجري لمدة ثلاثين دقيقة كل يوم.



– و يجب بالإضافة إلى التمرينات تناول الأغذية الصحية التي تمد الجسم بالعناصر التي يحتاج إليها.