نصائح للتخزين في مطبخك



المطبخ هو عصب المنزل ، ويشكل تصميم المطبخ العملي تحدياً كبيراً خاصة إذا كانت المساحاة محدودة ليس فقط بسبب الخزائن بل أيضاً لوجود العديد من الأجهزة الكهربائية التي تستنفذ جزءاً كبيراً من مساحة المطبخ لذلك نقدم لكِ اليوم نصائح عملية للتخزين في المطبخ:

- استخدام تصاميم الأرفف المفتوحة؛ حيث أنها أكثر ملاءمة مع المطابخ الصغيرة هذا بالإضافة إلى السنانير المعلقة على طول الجدران لحمل أدوات المائدة.

- استغلال الأجزاء العلوية بالمطابخ الصغيرة دائماً ما يكون فكرة مناسبة، حيث يصعب التحرك بحرية في معظم المطابخ محدودة الحجم لذلك فإن استخدام الأجزاء العلوية يوفر بعض المساحة في المطبخ.

- استخدام الأرفف الدوارة في خزائن الأركان التي يمكنها مضاعفة مساحة التخزين لديك وتتيح لك أيضا سهولة الوصول إلى الأشياء الموجودة في الجزء الخلفي من الخزانة.

- استخدام الجدار في عمل رف فوق الموقد لتخزين التوابل لتكون في متناول يدك عند الطهي.

- تثبيت رف لحمل الأواني الزجاجة؛ كما يمكنك عمل رف صغير لتخزين أدوات تنظيف المطبخ كالمناشف وغيرها بدلاً من وضعها بالأدراج .. واستخدام الأدراج لتخزين أدوات تناول الطعام مثل السكاكين والملاعق.

 قد يكون استخدام المواقد الكهربائية والأفران مناسباً أكثر من المواقد التي تشتعل بالغاز وذلك لتوفير المساحة بالإضافة إلى عنصر الأمان في عدم المخاطرة بتسرب الغاز في المنزل.