عالجي الإسهال بهذه الوصفات المنزلية البسيطة




يمكنك معاجة الإسهال ببعض الوصفات المنزلية البسيطة إذا إستمر لأكثر من ثلاثة أيام أو إذا كان مصحوبا بنزيف أو حمى ، عند الإصابة بالإسهال يفقد الجسم الكثير من السوائل، مشيراً إلى إمكانية تعويض الجسم عن السوائل المفقودة من خلال تناول محلول إلكتروليتي، والذي يتكون من لتر من الماء المغلي مضاف إليه 4 ملاعق طعام من السكر وملعقة شاي من ملح الطعام.


المياه والشاي الأسودوبالإضافة إلى ذلك، توصي المجلة بالإكثار من تناول المياه والشاي الأسود غير المحلى والمضاف إليه القليل من الملح، وكذلك شاي الأعشاب غير المحلى، مثل شاي البابونغ وشاي خليط الشمر واليانسون والكراوية.

التفاح المبشورويمكن محاربة الإسهال أيضاً بتناول ثمار التفاح الطازجة، إذ يحتوي التفاح على مادة "البكتين"، التي تقوم بتجميع وربط السوائل من ناحية وتكوين طبقة حماية مضادة للبكتيريا على جدار المعدة من ناحية أخرى.

الجزر والشوفانويتوافر البكتين في أطعمة أخرى، مثل الجزر أو دقيق الشوفان أو الأرز نصف المسلوق أو المعكرونة نصف المسلوقة مع إضافة القليل من الملح أو تناولها بدون إضافات، ولكن مع مراعاة تناول تلك الأطعمة في كميات صغيرة، كي لا تصعب من عملية الهضم.

ما يجب تجنبه!ومن ناحية أخرى، حذر الموقع من تناول الأطعمة الدسمة والحارة والحريفة؛ حيث أنها تتسبب في إجهاد وتهيج الجهاز الهضمي. وبالمثل ينبغي تجنب الحلويات والبقوليات والأطعمة الأخرى، التي تتسبب في انتفاخ البطن.