حلول عملية و طرق فورية لتجديد الديكور بأقل التكاليف



وداعا للإحباط والشعور بقلة الحيرة مع تغير نمط الديكور، فيمكنك بطرق فورية وغير مكلفة تغيير معالم المكان لتحصلي على أناقة لا حدود لها.


اتبعي تلك الإرشادات البسيطة واحصلي على ما تطمحين إليه، من جمال ديكوري من نوع خاص.

لمسات بسيطة


من الأساليب البسيطة التي يمكن تطبيقها في المكان والتي تمنحك الطلة المميزة في ديكور منزلك، الاعتماد على قطع إكسسوار موجودة لديك بالفعل، ولكنك قمتِ ببعض التعديلات عليها لتكتسب جمالا من نوع آخر.

فإذا كانت لديك طاولة للقهوة، قومي بدهانها بألوان أخرى أو جددي الدرجات، ولا تنسي أن يكون سطحها من لون مميز ليجذب الانتباه.

أيضا وضع أباجورة في أحد الأركان من الطرق الرائعة، التي يمكن أن تمنحي بها ديكورك طلة مختلفة، في حالة شعورك بالملل من القطع الموجودة لديك بالفعل، عليك عزيزتي تغيير قبعة الأباجورة بلون أو خامة مختلفة.
غرفة المعيشة

قومي بإعادة هيكلة غرفة المعيشة وترتيب محتوياتها من جديد، فبدلا من بعثرة المقاعد حاولي ضمها على شكل حرف "U"، فيمنحك طلة حميمة خاصة أثناء مشاهدتك للتليفزيون مع أحبائك.

نقطة ارتكاز


اللعب بألوان القماش المبطن به الأثاث من نقاط القوة التي يمكنك اللعب عليها، ولكن حتى تجذبي الانتباه إلى ديكورك، عليك الاكتفاء بمقعد واحد مميز في المكان ليكون هو محوره.

ومن ثم قومي بتبطين المقعد بلون قماش مميز يلفت الأنظار، أو أعيدي تغيير ملامحه بمعنى ما رأيك في تحويله لستايل الكابوتينه؟

الخدديات والبراويز


عندما تشرعين في تبني طرق مختلفة لديكور منزلك، يمكنك الاقتناء بأساليب بسيطة وغير مكلفة لتغيري بها معالم المكان.

فأولى تلك الخطوات هي تبطين أكياس الخدديات التي لديك بقماش ملون ومختلف عما هو موجود لديك بالفعل، فإذا كنت على سبيل المثال تعتمدين على الألوان الهادئة اتجهي على الفور إلى الألوان الناصعة.

ايضا الإطارات فلا يوجد منزل خالٍ من البراويز التي تضعين فيها صور عائلتك الكريمة، استمري على وضع تلك الإطارات بذات الطريقة، ولكن مع مراعاة اختيار إطارات ملونة وتجذب الأنظار إليها.

الأنماط الهندسية


من الطرق الجذابة للغاية التي تضيف للمكان رونقا خاصا، الاعتماد على قماش أو سجاد به نقوش هندسية من اللونين الأبيض والأسود.

ربما تشعرين أن الاعتماد على تلك التيمة قد يضيف دراما على الديكور، ولكنك سوف تكتشفين جمالا من نوع خاص بالفعل.
رش الإكسسوارات!

لم يعد هناك حاجة لشراء إكسسوارات للتزيين بألوان معينة، فيمكنك عزيزتي الاستفادة من القطع الموجودة لديك بالفعل، لتحصلي على قطع لافتة للنظر، من خلال رشها برذاذ من اللون الناصع المحبب إليك.


السجادة


ليس من المنطقي بالتأكيد أن تجددي سجاد المنزل دفعة واحدة، فذلك أمر مكلف بالفعل، ولكن يمكنك اختيار سجادة بعينها لتغيريها نظرا لأنها في مكان لافت بطبيعة الحال.

فعلي سبيل المثال، السجادة الموجودة بالفعل في مدخل المنزل، من القطع التي تلفت النظر إليها، وتدل بشكل غير مباشر على ذوقك في باقي ديكور المنزل.


لا للتعقيدات


ابتعدي عن أي تعقيد رغم ما يمكن أن يضيفه للمكان، لأنك أيضا بالأسلوب البسيط في الديكور يمكنك الوصول لذات النقطة.

ففي غرفة نومك مثلا، لا داعي لزم ستارة المكان بعقد مزخرف أو بوضع شماعة جانبية للجذب إليها وما إلى ذلك، اكتفي فقط بزم الستارة جانبا بواسطة قطعة قماش ملونة ولافتة للنظر، حتى وإن كانت مجرد وشاح في الأصل!

غرفة الطعام


احدثي لمسات مميزة في غرفة الطعام، تعتمد على قطع من تفاصيلها، من خلال تزيين الحائط الموجود بالغرفة بالأطباق إما من البورسلين الجذابة، أو بأطباق ملونة بدرجات تتناسب مع أثاث غرفة الطعام، ولا مانع أن تحتوي على رسومات رقيقة تضفي جمالا عليها.