فوائد الخل في تنظيف منزلك




الخل هو محلول مخفف من حمض الخليك يصنع  من عدة انواع من الفاكهة منها العنب والتفاح والشمندر وقصب السكر والتوت والعسل.وللخل العديد من الفوائد الصحية والجمالية وأيضاً الإستخدامات المنزلية.

سوف نقدم لك سيدتي أهم استخدامات الخل المنزلية :

تنظيف الزجاج: قومي بملء نصف زجاجة بالماء ونصفها الآخر بالخل. ثم امزجي هاتين المادتين جيداً، ورشيه على زجاج النوافذ، قبل مسحها بقطعة قماش جافة.


 رائحة الدخان: يعتبر الخل من أكثر العناصر المساعدة في التخلص من آثار رائحة الدخان، وذلك عن طريق تبليل قطعة من القماش بالخل وتحريكها بشكل عشوائي في الجو لتتغير رائحة الجو بسهولة.


يحافض على ألوان ملابسك : اضيفى دائما فى اول 3 غسلات لملابسك المصبوغة وزاهية الالوان القليل من الخل أثناء غسلهم فهو يساعد على الحافظ على لونها لمدة أطول.


تجديد السجاد: إذا مللت السجاد الذي تمتلكيه نتيجة أن لونه غامق أكثر من الازم بسبب كثرة الاستعمال، عليكِ بخلط كوب من الخل مع 3 لتر من الماء وتفريش السجادة مستعينة بهذا الخليط الرائع للحصول على سجادة جديدة.


منظف لغسالتك وثلاجتك : خذي كوب من الخل شهريا لغسالاتك وشغلي غسالاتك واتركيه فيها وسيساعدك على التخلص من اى روائح كريهة او عفن او فطريات بداخلها.

لخل يزيل  الدهون: أضيفي الخل لسائل التنظيف فى المطبخ يساعدك على ازالة الدهون بسرعة أكثر وبيسر مما يوفر لك وقتا وجهدا وأيضا يحميكي من المنظفات ذات التركيبات الكيميائية القوية.