طرق تنظيف الأدوات الكهربائية




يعمل تنظيف أدوات المطبخ على تحسين مزاج ربة البيت، ويزيد من شعورهم بالراحة النفسية، وغالباً ما تتكاسل في فعل ذلك بسبب عدم وجود الوقت الكافي، لتضيعه في تنظيف هذه الأمور، والتركيز على تنظيف الأشياء الظاهرة بدلا منها، و لاختصار الوقت فإنه لابد من اتباع بعض الطرق السريعة للتنظيف و بشكل فعال و لعل أهمها هي:

الخلاط الكهربائي:

لتنظيف الخلاط الكهربائي من البيض و الحليب او الي مواد دهنية. ضعي كمية من الملح و قشر الليمون مع كوب ماء ساخن داخل الخلاط ثم شغليه. بعد دلك يمكنك غسله كالعادة و بسهولة.


الغلاية الكهربائية:

 مع الاستخدام المستمر للغلاية الكهربائية تتراكم بعض المواد على السطح من داخل الغلاية مثل كربونات الكالسيوم ومواد معدنية أخرى تترسب من المياه بداخل الغلاية، ولتنظيفها؛ املئي نصف الغلاية بالخلّ والنصف الأخر بالماء، ثم شغليها واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي الغلاية بالماء. وإذا لم تتخلّصي من الرواسب من المرة الأولى كرّري العملية مرة أخرى .


غسالة الأواني:

تدار الغسالة دورتها الاعتيادية للتنظيف, باستبدال مسحوق التنظيف بالخل الأبيض أو الليمون, و لإزالة الأوساخ الصعبة, يمزج الليمون مع الملح,  بحيث تمسح الأسطح المتسخة برفق.


المضرب الكهربائي:

لكل السيدات العاشقات للخبز ، فنحن نعلم إنك لن تستطيعين الحياة بدون مضربك الكهربائي نظيفا دائما.
عند كل مرة تستخدمين المضرب فيه، إغسلى المضارب نفسها بيدك. إمسحى القاعدة بإسفنجة مبللة مع منظف.إذا إنسدت الفتحة نظفيها بخلة الاسنان.