حمية الكربوهيدرات…هل سمعتى عنها ؟



السمنه, البدانه, الدهون, السعرات, الجوع, الحرمان, الامتناع عن الاكل, كل هذه الكلمات اصبحت ترسم لنا حلقة ندور بداخلها دون توقف !! وأصبحت النحافة هوس لدينا و حلم بعيد المنال.
فبعد تجربة التمرينات الرياضية, والحميات الغذائية القاسية, والامتناع عن الاكل و الاكتفاء بالسلطة كوجبة أساسيه وحسابنا لكل سعرة حرارية في كل لقمة ناكلها. حيث اصبحت تلك الكلمات كالضمير الذى لا يفارقنا عند إقترابنا من قطعه شيكولاته او اى شيء نشتهيه.

لكن كل هذا دون جدوى !!

فماذا لو علمتي سيدتي أن السعرات الحرارية ليست هي العامل الوحيد لخسارة الوزن أو اكتسابه؟

ماذا لو علمتي طريقة حسابية اخرى غير حساب عدد السعرات الحرارية فقط؟

أستطيع أن أتخيل تلك النظرة علي وجهك الترقب والتعجب… فالفكره جاءتنى عندما كنت مع صديقه لي لتناول الغداء فى مطعم فهي سمينه للغاية وانا نحيفة بعض الشيء هذا بالرغم من أنى أعرفها جيدا وأعرف انها لا تأكل إلا وجبة واحدة فقط يومياً وتبذل كثير من المجهود. ومع كل ذلك مازال وزنها زائد… وانا على العكس تماما منها ووزنى الى حد ما معقول الامر الذى استدعانى للتفكير.

نعم, عليك سيدتي الامعان في التفكير فبعد كل تلك الحميات القاسية والمجهود الذي تبدلينه بشكل مستمر غير انك غير قادرة على التخلص من الوزن الزائد.

فتوقفي واسألي اين يكمن الخطأ.

أو لا تتعبى نفسك فقد وفرت عليك البحث وعرفت ما هو الخطأ الذى يقع فية الجميع. وهو وبكل بساطة أن عملية التمثيل الغذائي تختلف من شخص الى آخر.

حيث ان عملية التمثيل الغذائي تعتمد بشكل اساسي على كمية الكربوهيدرات التي يكتسبها الجسم من الغذاء لذلك بدلاً من أن تحرمي نفسك تماما من الطعام كل ما عليك فعله هو أن تقللي من نسبة الكربوهيدرات الموجودة فى طعامك كل منا حسب وزنه وحسب ما يريد خسارته من وزن زائد.

وبما أن اجسامنا تحتاج للطاقة لذا فان الجسم الاكثر اختزالا للدهون اي الذي به تراكم كبير للذهون سيبدأ بعملية تسمى “كيتوزيس ليبوليسيس” هذه العمليه تعني ان الجسم سيحرق الدهون الموجوده به للحصول على الطاقة اللازمة لنشاطاته اليومية.

وتعتبرعملية ” الكيتوزيس ” العصا السحريه لحمية فعالة من اجل انقاص الوزن اذ يحصل الشخص على طاقته عن طريق حرق. ولكن لابد ان تعرفي سيدتي ان لا يمكن الوصول الى حاله مرحلة “الكيتوزيس” إلا من خلال انخفاض نسبة الكربوهيدرات بنسبة كبيرة وهذا يعني لمعظم الناس اقل من 40 جراما في اليوم (الشخص العادى يتناول حوالى 300 جرام يوميا) لذلك المهمة ستكون صعبه ولكن النتيجه تستحق لذلك عليكى ان تقرري بكل إراده أن تمتنعي تماماً عن اكل البيتزا والمقرمشات والبطاطس والفشار والكعك و اظافة السكر فى القهوة والمشروبات الخفيفه ومنها عصير البرتقال بل وايضا اذا رايتي ان وزنك زائد جدا فامتنعي مؤقتا عن الخضروات.

واستمري على نظام الكربوهيدرات :

– اكل اللحم والبيض فى الافطار
– التونه فى الغداء
– الفراخ او اللحم المشوى فى العشاء
وقد تضيفين السلطه اذا لم تكوني في حاجة الى انقاص كلوغرامات كثيرة من وزنك.

حميه الكربوهيدرات  تتميز بانك معها لن تشعرى بالجوع مثل حميات الغذاء الاخرى وايضا سوف تشعرين بالطاقه والنشاط اكثر فاكثر مع المداومه عليها .

حيت يمكن ان تخسرين في حدود 9 كيلو غرامات بعد اتباع هذه الحميه بخمسه اسابيع اذا تحليتي ببعض الاراده والقوه والصبر.

والان عزيزتى اريد ان اقول شيئا واحدا ليس فقط لصديقتي فى المطعم ولكن لكل من قرات هذا المقال. ” ان كل امرأه جميله سواء كانت نحيفه ام بدينه وان كنا نحاول ان نصل للشكل المثالى فهذا من اجل صحتنا اولا لذلك لا تؤنبى نفسك كثيرا, فقط كوني شجاعة لتواجهي نفسك وتصلي الى هدفك المنشود”