طرق التخلص من البقع الصعبة عن الملابس





بعض البقع العنيدة التي تصيب الملابس تعكر مزاجنا، وذلك بسبب صعوبة التخلص منها بالطرق الإعتيادية. فنقوم جاهدين بالبحث عن الوسائل المختلفة للتخلص منها، لكن في بعض الأحيان قد يتسبب اتباع طريقة خاطئة لإزالة البقع في خسارة الملابس. لذا نعطيك فيما يلي أسرع الطرق والحلول للتخلص من بقع الملابس الصعبة.

بقع الحبر

للتخلص من بقع حبر الملابس يجب ان يوضع عليها ليمون أو خل أو زيت ذره ثم فركها حتى تختفي البقعة ثم تغسل مع باقي الملابس .

البقع الصفراء

للتخلص من اللون الأصفر الموجود تحت منطقة الإبطين, و الناتج من التعرق طوال اليوم, ينصح بسحق اثنين من الأسبيرين في نصف كوب ماء دافئ, و نقع الجزء الملون من الملابس في المحلول لمدة 2-3 ساعات.

بقع الدماء

اذا ماأصيب طفلك بجرح ادى الى اتساخ ملابسه فلا تقومى بغسل ملابسه بالماء الساخن ، لأن ذلك من شأنه ان يساعد على تثبيت بقع الدم والافضل غسلها بالماء البارد والصابون مع إضافة ماء التبييض الى ماء الغسيل.

بقع الدهون

 تغسل بالماء الدافئ أو الساخن والصابون أو الصابون والصودا حسب نوع النسيج . أما في حالة الأنسجة الغير قابلة للغسل فإنها تنظف بأن توضع البقعة ووجهها لأسفل على وسادة من النسيج اللين أو قطعة من الورق النشاف.


 بقع طلاء الأظافر
ضعى منشفة بيضاء تحت البقعة. بللى عود من القطن بالأسيتون -مزيل طلاء الأظافر-. ابدأي فى الضغط على البقعة من خارجها إلى الداخل بالعود القطنى حتى يتحول الطلاء من الملابس إلى المنشفة البيضاء.