4 أنواع من الخبز تساعد على انقاص الوزن بسرعة




العديد من السيدات تقرر الاستغناء عن تناول الخبز كي تتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة . وهذا ليس بالشيء الصحي  لأنّ  الرجيم  المتبع  يجب أن يكون بالدرجة الأولى متوازن وكامل العناصر الغذائية ، كما أنّ إلغاء الخبز من وجباتنا، يؤدّي إلى اختلال في توزان الهرمون الغذائي.

لذا سيدتي سنقدم لكِ أربعة أنواع من الخبز يمكن استخدامها أثناء اتباع نظم الحميات الغذائية فهي تساهم في إنقاص الوزن و تحمي الجهاز الهضمي كما لا تزيد من الوزن .

– أنواع من الخبز تساعدك على انقاص الوزن:

– خبز بذرة الكتان
يتميز خبز بذور الكتان بطعمه المميز  الذي يساعد في تحمل نظام الرجيم المتبع كما أنه يساعد على خسارة الوزن ويحتوي على معادن أساسية مثل البوتاسيوم والسيلينيوم والأحماض الدهنية و الألياف الغذائية التي تمنح الجسم الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة .


– خبز النخالة 

يتميز خبز النخالة بطعمه اللذيذ وقدرته على امداد الجسم بالطاقة دون اضافة السعرات الحرارية له والشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة وهو أحد أهم الخيارات الغذائية لاستبدال الخبز الأبيض كما ويتميّز خبز النخالة في قدرته على علاج واتقاء بعض الأمراض مثل السكري، الكولسترول، الإمساك وعسر الهضم.


– خبز الشوفان 

خبز الشوفان هو من أكثر الحبوب القليلة السعرات الحراريّة، كما أنّه يتميز باحتوائه على كربوهيدرات حميدة والتي بدورها تمنح المعدة الشعور بالامتلاء والشبع كما وتسهّل عمليّة الهضم لنسبة الألياف العالية فيه .


– خبز القمح الكامل
يتميز خبز القمح الكامل بمنح المعدة الشعور بالامتلاء والشبع لمدة طويلة وذلك  لاحتوائه على الكربوهيدرات الحميدة والفيتامينات والمعادن كما ويساهم في جعل مستوى الكوليسترول في الدم قليل ، ويتميز بمنح الجسم الطاقة العالية دون أن يمنحه السعرات الحرارية العالية .

– نصائح لخسارة الوزن الزائد:

– احرصي على التقليل من تناول الأطعمة المالحة والمخللات والوجبات السريعة لتأثيرها على زيادة والزن وتراكم الدهون في مناطق متفرقة في الجسم .

– احرصي على شرب لترين من الماء يومياً لما له من دور كبير في زيادة خسارتكِ للوزن .

– احرصي على الإكثار من تناول الحبوب الكاملة  على الحبوب البيضاء  لأنها تمنح الجسم بالطاقة بكمية سعرات حرارية اقل من الحبوب البيضاء كما ويحتوي على ألياف تساعد الطعام على سرعة التحرك في الأمعاء وسهولة الهضم  , كما أنها ترتبط بالكوليسترول داخل الأمعاء فتقلل من امتصاصه .

– احرصي على الابتعاد عن الأطعمة المقلية واستبدالها بالأطعمة المسلوقة والمشوية وذلك بسبب احتواء الأطعمة المقلية على الكثير من السعرات الحرارية التي تزيد من وزن الجسم .

–  استبدلي السمنة بزيت الزيتون في تحضير الطعام لتقليل نسبة الكوليسترول في الدم .


حرصاً منا على أن تكون بصحة وعافية ، فقد قدمنا لكِ أفضل  4 أنواع للخبز التي تساعدكِ في خسارة وزنك وتمنح جسمك الشعور بالامتلاء والشبع لفترة طويلة لتتمتعي بجسم  رشيق ومثالي وصحي وتتخلصي من الوزن الزائد ولحرق الدهون المتراكمة في الجسم .
نتمنى أن ينال المقال على اهتمامك ، ونسعد بأسئلتك واستفساراتك لتجدي منا ما يسرك.