افضل التوايل لحرق المزيد من الدهون





أصبحت مشكلة الوزن الزائد وتراكم الدهون وظهور الترهلات  مشكلة من أهم  مشكلات العصر المزعجة والمؤرقة لكثير من السيدات , لذا تقوم الكثير من السيدات بالبحث عن الطرق والوسائل للحصول على جسم رشيق والتخلص من الوزن الزائد والدهون المتراكمة .

لذا سيدتي سنقدم لكِ بعض أنواع التوابل التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم صحي ورشيق .
– توابل تساعدك في التخلص من الوزن الزائد .

– الكركم.

قومي بإضافة الكركم لطبقك الرئيسي فهو من التوابل المفيدة والتي تساعد في فقدان الوزن الزائد و حماية جسمك من مرض السمنة ، فهو يعمل على الحد من ارتفاع مستوى السكر في الدم الذي يعتبر السبب الرئيسي في تكون وتراكم الشحوم .
جوزة الطيب
تعتبر جوزة الطيب من التوابل الهامة جدا في فقدان الوزن وحرق الدهون بالجسم وحماية الجسم من مرض السمنة المفرطة فاحرصي على استخدامه في اعداد الطعام للحصول على جسم رشيق وجذاب .

– الزنجبيل.

قومي بإضافة الزنجبيل الى اللحوم والوجبات الدسمة , فهو يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم ويساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم كما يعمل على التخلص من الانتفاخات الغازية بالجسم .

– الفلفل الأسود.

قومي بإضافة الفلفل الأسود لمعظم أطباقك الرئيسية لما له من قدرة على تحسين عملية الهضم ويساعد على سرعة امتصاص المواد الغذائية في أنسجة الجسم كما يساعد على إذابة الدهون والشحوم الزائدة في الجسم ويحافظ على معدل الكوليسترول في الدم  والتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق ومتناسق .

– الكاري.

يعتبر الكاري من التوابل المخصصة للطهي ة والشواء بشكل خاص والتي تعطي طعم ولون مميز للحوم كما أنها تساعد على حرق الدهون والتخلص من الوزن الزائد للجسم .

– الكمون.

يعتبر الكمون من أهم التوابل التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد كما أنها تحمي الجسم من أمراض كثيرة أهمها أمراض القلب المزمنة ومرض السمنة كما يعمل على التخلص من انتفاخات الجسم والريح، لذا احرصي على إضافة الكمون إلى وجبتك الرئيسية لتتمتعي بفوائده الجمة .

– الفلفل الأحمر.

هناك العديد من الدراسات تؤكد قدرة الفلفل الأحمر الحار على  حرق الدهون وعلى تحفيز الجهاز العصبي المركزي لإفراز  الحرارة في الجسم مما يؤدى إلى زيادة في حرق الشحوم والتخلص من السعرات الحرارية والتخلص من الوزن الزائد واعتدال معدل الكوليسترول في الدم .

حرصاً منا على أن تكوني ذات إطلالة  مميزة وجسم صحي خالي من الأمراض والعيوب  ، فقد قدمنا لكِ  سيدتي بعض التوابل التي تساعد جسمك على التخلص من الوزن الزائد وتعمل عل حرق الشحوم والدهون الزائدة , كما تعمل على حماية جسمك من أمراض كثيرة أهمها  مرض السمنة وأمراض القلب المزمنة.


للإفادة : 

ليس الكاري نوعاً من البهارات الهندية كما يظنّ الكثيرون، وإنما هو خليط من التوابل والأعشاب قد يضمّ حتى 20 نوعاً منها، وهو يحضر عبر طحنها بمدقّة قبل تحميصها في قليل من المواد الدهنية، فتكون النتيجة بودرة جافة جاهزة للاستعمال. يتميز الكاري بلونه الأصفر لاحتوائه على الزعفران أو العقدة الصفراء. ويمكن أن يحتوي أيضاً على الزنجبيل، الثوم، البصل، الكزبرة، الهال، كبش القرنفل، الفلفل الحار، القرفة، الكمون، الشومر، جوزة الطيب... كما قد يكون حاراً جداً أو أقل حدة وذلك بحسب التوابل المستخدمة لتحضيره. يشتهر المطبخ الهندي باستعمال الكاري، حيث أن العائلات تحضره يومياً، فتكون نكهته أقوى من الذي يباع جاهزاً في السوق. أما عجينة الكاري، فيضاف في تحضيرها اللبن، المرق، الخضار المطحونة او حليب جوز الهند إلى التوابل السابقة، وتختلف حدّتها بحسب لونها: الكاري الأخضر اللاذع الكاري الأصفر الحادّ الكاري الأحمر الأقل حدّة


حفظ الكاري
يخسر الكاري بسرعة نكهته اللاذعة، لذا يحفظ في وعاء مغلق لفترة لا تتعدى الشهرين

كيف يستخدم الكاري؟
يستخدم الكاري في تحضير أطباق الدجاج، السمك، اللحوم والخضار، ونكهته تتلاءم مع حليب جوز الهند الذي يخفف من حدّته.

هل تعلمين؟
لا يسمي الهنود الكاري باسمه الذي نعرفه، وإنما يسمونه "ماسالا"، بمعنى خليط. وتختلف أنواع الماسالا بحسب المناطق، وحتى بحسب العائلات، فالفقراء لا يستطيعون شراء التوابل النادرة والباهظة الثمن.



نتمنى أن ينال المقال على اهتمامك ، ونسعد بأسئلتك واستفساراتك لتجدي منا ما يسرك