احرقي المزيد من السعرات الحرارية دون ان تحتاجي لمغادرة منزلك





تلجأ العديد من السيدات صاحبات الوزن الكبير إلى البحث عن الطرق والوسائل البيتية التي تساعدها للتخلص من الوزن الزائد وحرق السعرات الحرارية في الجسم دون اللجوء للريجيمات القاسية أو الذهاب إلى النوادي الرياضية .

لذا سيدتي ستقدم لكِ بعض الطرق والوسائل البيتية التي لديها القدرة علي اذابة الدهون وحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم للحصول على جسم رشيق ومتناسق .

– أهم الطرق و الوسائل لحرق 3 آلاف سعر حراري في بيتكِ:

مضغ العلكة
مضغ العلكة يساعد على تسريع حرق السعرات  الحرارية والدهون الزائدة في الجسم  حيث يتم حرق 12 سعرة حرارية كل 12 دقيقة   فهي  تقوم بتحريك عضلات الوجه وتمد المعدة بالشعور بالامتلاء والشبع  لمدة طويلة .

 شرب الماء المثلج
 كلما كان الماء بارداً أكثر كلما كان ذلك أفضل وأسرع في حرق السعرات الحرارية , فشرب الماء المثلج يعمل على حرق  250- 500 سعر حراري , ويرجع ذلك إلى استعادة الجسم  لحرارته الطبيعية  ، ويعطي إحساساً بالامتلاء والشّبع .

ركوب الدراجة
ركوب الدراجة لمدة 15 دقيقة سيساعد الجسم  على حرق  حوالي 105 سعرة حرارية , أي ركوب الدراجة لمدة ساعة  سيساعد الجسم على حرق ما يزيد عن 300 سعرة حرارية .

المشي في الصباح
المشي هرولة  في فترة الصباح لمدة ساعة يعمل على حرق ما يقارب 300 سعرة حرارية , لذا احرصي على تخصيص ساعة للمشي يومياً للتخلص من السعرات الحرارية والتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق وجذاب بأقل وقت وأقل جهد وتكلفة .

صعود السلم
صعود السلم يحرق ما يقارب 250- 300 في الساعة  , لذا احرصي على الصعود إلى بيتك باستخدام السلالم والاستغناء عن المصعد الكهربائي للتخلص من السعرات الحرارية في الجسم والحصول على الوزن المثالي لطولكِ ولعمركِ .

ممارسة رياضة الرقص
الرقص من أجمل وأسهل التمارين الرياضية التي تتقنها معظم السيدات , والتي تعمل على حرق حوالي 300 سعرة حرارية في ساعة واحدة , لذا احرصي على ممارسة الرقص يومياً على نغمات الموسيقى المشجعة على الرقص .

النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات
حيث أن خلايا الجسم يتم تجديدها خلال النوم مما يؤدي إلى إحراق العديد من السعرات الحرارية , لذا احرصي على الابتعاد عن السهر وقلة  النوم فهذا يسبب عدم إحراق السعرات الحرارية بشكل كبير مما يصيب الجسم بالسمنة.

إعادة ترتيب أثاث البيت
أعيدي ترتيب أثاث بيتك مرة كل شهر  فهي تساعد على حرق السعرات الحرارية في جسمك وتسرع من التخلص من فقدان الوزن الزائد.

المشي على  اليدين وقفز الحبل
قومي بالمشي على يدين أو قفز الحبل فهي من التمارين الرياضية المسلية والشيقة  والتي تساهم في حرق حوالي 300  من السعرات الحرارية على الأقل في الساعة .

الاستلقاء على الظهر
الاستلقاء على الظهر أرضاً ورفع الركبتين واليدين خلف رأسك , ثم رفع الرأس ناحية الركبتين فهذا يساهم في حرق الدهون ما يقارب 250-300 سعرة حرارية خلال ساعة خاصة السعرات والدهون  المتمركزة في منطقة بطنك والأرداف .


قدمنا لك  سيدتي بعض اهم  الطرق والوسائل البيتية التي لديها القدرة علي اذابة الدهون وحرق السعرات الحرارية الزائدة في الجسم للحصول على جسم رشيق ومتناسق .