مؤشرات تدل على إصابتك بمرض السكري





يعتبر تشخيص مرض السكري من الامور الصعبة جداً خصوصاً في المرحلة المبكرة، لأن الأعراض مبهمة ويمكن أن تختلط مع اعراض اخرى بسهولة.

رغم ذلك، يجب الحذر، فالاخفاق في تشخيص المرض لفترة طويلة من الوقت، يمكن ان يسبب تغلغل مرض السكري في الجسم والاعضاء الداخلية. من هنا نقدم اليك المؤشرات والعوارض التي قد تشعر بها وتكون نوعاً من التحذير للاصابة بمرض السكري لأن الكشف المبكر على هذا المرض يخفف الكثير من المعاناة فيه.

مؤشرات بداية السكري
من أبرز الأعراض التي تكون مؤشراً خطراً على الاصابة بمرض السكري ويجب عدم الاستخفاف بها:
 العطش الشديد وزيادة التبول: العطش الشديد وزيادة التبول وهي من أبرز أعراض مرض السكري الكلاسيكية، لأن السكر الزائد يتراكم في الدم وتضطر الكلى إلى العمل الإضافي لتصفية وامتصاص السكر الزائد ما سيؤدي الى التبول أكثر وشرب المزيد من السوائل لإرواء العطش.

التعب: ان الشعور الدائم بالتعب بأتي نتيجة الجفاف من زيادة التبول وعدم قدرة الجسم على العمل بشكل صحيح، لأنه أقل قدرة على استخدام السكر لتلبية احتياجات الطاقة.

فقدان الوزن: تقع تقلبات الوزن أيضا تحت مظلة علامات مرض السكري والأعراض الممكنة، فعندما تخسر السكر من خلال كثرة التبول تفقد السعرات الحرارية، هذا يظهر جلياً اذا كان المريض مصاباً بمرض السكري من النوع الاول. 


عدم وضوح الرؤية: أعراض مرض السكري في بعض الأحيان تنطوي على الرؤية الخاصة بك. فإن المستويات العالية من السكر في الدم يؤدي الى سحب السوائل من الأنسجة الخاصة بك ، بما في ذلك العدسات من عينيك ما يؤثر سلباً على قدرتك على التركيز.

ظهور بقع لونية على الجسم: تبدأ البقع الداكنة بالظهور، في بادئ الامر على وحول الرقبة، وهذه من ابرز مؤشر مرض السكري التي تكون ظاهرة للعلن.

الشعور بتخدير الأطراف: من المؤشرات الأخرى للاصابة بمرض السكري حدوث الاعتلال العصبي وباقي وظائف الأعصاب، التي تؤدي إلى الأحاسيس بالخدر في الأطراف، مثل الوخز أو الدبابيس.