نصائح عند اختيار لون مطبخك



 يؤكد خبراء الديكور أن اختيار لون المطبخ يعد أمراً مهماً ينبغي الإهتمام به، مؤكدين أنّ هناك علاقةً وثيقة بين اختيار لون المطبخ وبين تذوق الطعام،
نتيجة ارتباط الحالة النفسية للأفراد بلون المطبخ، فلون المطبخ إما أن يؤثر إيجابياً فيجعل أفراد البيت يشعرون بالراحة والسعادة ومن ثم يشعرون بمذاق للطعام جميل، وإما يؤثر لون المطبخ سلباً فيشعرون بالضيق والتوتر ولا يقبلون على الطعام.

إليكِ مجموعة من الإعتبارات تشرح لكِ كيفية اختيار لون المطبخ:


1- مراعاة أن تكون لون أرضيات المطبخ أغمق من لون السقف.

2- الإهتمام بوجود تناسق في ألوان خشب أثاث المطبخ من منضدة وكراسٍ من جانب والسيراميك والسجاد والمفارش من جانب آخر.

3- الحرص على أن يقسم طلاء الجدران لقسمين (علوي وسفلي)، العلوي يكون بألوان فاتحه ليعكس إضاءة على المكان والسفلي بلون أغمق حتى يقاوم الإتساخ.

مميزات كل لون لطلاء المطبخ:




اللون الأبيض: هو أفضل الألوان في الإختيار، وذائع الإنتشار؛ حيث لا يعطي إحساس بالكآبة أو الظلمة.

اللون الأزرق: من أكثر الألوان الباردة الباعثة على خفض مستوى ضغط الدم، وتخفيف سرعة دقات القلب والتنفس، ويفضل إدخال بعض الألوان الدافئة مع اللون الأزرق في المطبخ للتخفيف من برودته.

اللون الأصفر: هو من أجمل الألوان الموجودة في الطبيعة وأكثرها وفرة ولفتاً للأنظار، فمن ينظر للون الأصفر يشعر بالسرور والإنشراح، فهو يعكس جو من الدفء والهدوء؛ لذا فهو اللون المثالي للمطابخ وغرف الطعام والحمامات، لاسيما وأنه يساعد على تحسين المزاج.

اللون البرتقالي: هو عن لون ينتج عن مزج اللون الأحمر والأصفر، فهو يمنح شعوراً بالتجدد والحيوية والطاقة العالية.

اللون الأخضر: من أكثر الألوان الملائمة؛ حيث يمنح شعوراً بالراحة والإنتعاش فضلاً عن كونه مريحاً للعينين.

وفي النهاية ينبغي التأكيد على أن كيفية اختيار لون المطبخ سهلة ولا تحتاج إلى عناءٍ كبير، فما هي إلا مجرد أذواق ترتاح إليها الأنفس التي تسكن المنزل، والتي ستحسن الحالة النفسية لربة المنزل، ومن ثم ستسعد الأسرة بأشهى المأكولات والأطعمة.