وصفة القرعة الحمراء السحرية ضد تساقط الشعر و تقصفه بعد الولادة و الرضاعة




اليوم جبت لكم وصفة باقة سخونة وموجودة في مطبخنا واكثر شيء كل جمعة تتكون حاضرة
جبت لكم وصفة غزلان مكوار الله يجازيها كل خير ولي هي ضد تساقط الشعر والشعر الي كملات عليه بعد الولادة والرضاعة او الشعر المصبوغ بالصباغة الكيماوية او الترطيبة الشيء لي تيخليه يفقد بزاف المقومات ديالو ويولي شعر حرش ومكرد ومشتنف ومحسك ، لكن بعدما شفت الوصفة قمت ببحث على القرع ولقيت منجم من الفوائد لي لازم نعتمد عليها في بزاف المسائل وانا من اليوم ما تبقاش تخطاني القرعة الحمرة .
هاذ الخلطة ان شاء الله ترجع لك الثقة في شعرك وفي نفسك باذن الله تعالى لكن قبل ما نطرقوا للوصفة اجيوا نتعرفوا على الفوائد ديال القرعة الحمرة الغنية عن التعريف

فوائد القرعة الحمراء :

في الحديث النبوي ذكرعدة مرات قول أنس رضي الله عنه (كان النبي صلى الله عليه وسلم يحب الدباء)
و قول النبي – صلى الله عليه وسلم –( عليكم بالقرع فإنه يزيد في العقل والدماغ)
وقول عائشة – رضي الله عنها- ( من اكل القرع بالعدس رق قلبه وزيد في جماعه وإن اخذ بالرمان الحامض والسماق نفع الصفراء).


فوائدها كثيرة وغنية

قال عن فوائده ابن قيم الجوزية: “ماؤه يقطع العطش ويُذهب الصداع الحاد اذا شرب أو غسل به الرأس، وهو ملين للبطن، وبالجملة هو من ألطف الأغذية وأسرعها نفعاً، وبذر الدباء (القرع) تطرد الدودة الوحيدة في الأمعاء ويعد مدراً للبول ومزيلاً للامساك، وصالحاً لمرض الكليتين والأمعاء والتهاب المفاصل والروماتيزم”.


فوائد زيت بذر القرع

ويتميز زيت بذر القرع بدرجة عالية من النقاوة والصفاء وذو فائدة صحية
(النتائج مدعومة بعشرات الأبحاث والدراسات العلمية) وتشمل هذه الفوائد:
ومن الوصفات الشعبية للقرع أن تفرك البشرة المصابة بالبثور والحبوب بقطعة من القرع الطازج يومياً لإزالة البثور بعد مدة بسيطة بإذن الله.
اما من الوصفات الطبية فإن أكل بذور القرع يساعد في علاج تضخم غدة البروستات عند كبار السن وما ينتج عنه من اضطرابات في التبول كما في الوصفة التالية:
تنزع قشور بذر القرع الطازجة وتهرس ثم يضاف اليها الماء الساخن بنسبة كأس واحد لـ20 غرام من البذور ثم يغطى الكأس لمدة ربع ساعة وبعدها يحلى بالعسل ويشرب ساخناً.


استعمالات و فوائد القرعة الطبية

1. ملين للمعدة يمنع الإكتام .
2. ينشط الكبد ، يمنع الريقان .
3. يزيل الصداع و الشقيقة خصوصا ً النوع النفسي ، أكلاً و وضعه موضعياً .
4. مهدئ للاعصاب و امراض النفس .
5. مدر للبول يفتت الحصى و الرمل ، يزيل التهابات الكلى
ينشط الكلى ويقوي وظائفها .
6. يكسر العطش و يزيل الحرارة و الحمى .
7. ينفع امراض الصدر و السعال .
8. ينشط اللثة و يكافح اوجاع الاسنان .
9. يستعمله اصحاب معامل المربيات لغش المربى ، لأنه لا لون له
و لا طعم فيمكن إضافته مع اي فاكهة فيعطي نفس الطعم والرائحة.
يزيد زيت بذر القرع قوة الذكاء والحيوية الذهنية.
تخفيض نسبة الكولسترول في الدم يقلل من الإصابة بأمراض القلب وتصلب الشرايين
والأمراض الناتجة عنه.

وأثبتت الأبحاث أن تناول منتجات القرع يُرجع غدة البروستات إلى حجمها الطبيعي، وتختفي كافة الأعراض وتنتظم عملية التبول. كذلك فإن استعمال منتجات القرع يقلل من كمية دليل سرطان البروستات “PSA” إلى الحد الطبيعي.
بحث آخر انطلق لمعرفة تأثير القرع في الحشرات، مثل الذباب المنزلي وآفات المخازن، وقد كان طارداً لآفات المخازن (Tribolium castoneum) وذا تأثير سلبي في تطور عذراء الذبابة المنزلية، وهذا يفسر عدم اقتراب الذباب من القرع.
يخترق القرع ومشتقاته مسامات الجلد ويقلل من التجاعيد. ويساعد في التئام الجروح والحروق والتقرحات الجلدية لاحتوائه على جميع الفيتامينات تقريبا
(أ، ب1، ب2، ب6، د، س، ك، ف).

ويستعمل زيت حب القرع كزيت مساج لقدرته الفائقة على اختراق مسامات الجسم.
فاتح للشهوة الجنسية، لأن بذور القرع تعمل على زيادة قدرة الإخصاب، خصوصاً عند سحقها وخلطها مع بذور الشمام وبذور الخيار.

طريقة الاستعمال:

للكبار: ملعقة صغيرة من زيت بذر القرع صباحاً ومساءً.للصغار: نصف ملعقة صغيرة من زيت القرع صباحاً ومساءً.التأثيرات الجانبية:لا توجد تأثيرات جانبية. أما ثمار اليقطين المقشرة فتحتوي على 83% ماء، 6% ألياف، 1% بروتين، 4% كربوهيدرات، 1% دهن، 5% رماد، والرماد يحتوي على الكالسيوم والفوسفور والحديد والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم. وكذلك تحتوي على فيتامين أ، فيتامين ب1، فيتامين ب2، فيتامين سي.

اليكم الوصفة الخاصة بالشعر :

الوصفة ساهلة ماهلة وموجودة وفي المتناول لي خاص هو العكز تجري عليه هو لي خاصو شي وصفة تكون فعالة باش يولي ما يحملكش ويبعد منك ههههه الوصفة الخاصة بتساقط الشعر ديال غزلان مكوار هي كالتالي :

المكونات:
  • شوية الكرعة الحمرة محكوكة
  • صفار 2 بيضات
  • 2 معالق كبار العسل


الطريقة
تخلطي المكونات وتعمليهم ماسك لشعرك تتقوي الشعر وتقضي على التقصف وتترطبو
ديرها في الصباح وتغسلها في العشية هكذا تنفعي من مكونات الوصفة كلها العسل تيوقف التساقط ويرطب الشعر والبيض بروتين غني عن التعريف لي يرجع الكيراتين المفقود من الشعر والكرعة غنية بالزنك ضد التساقط ديال الشعر والوصفة تترطب الشعر وتقويه يعني الى عندنا الخلطة الهندية وهي عبارة على زيت للدهن مرتين في الاسبوع نديروا الماسك ديال الكرعة مرة في الاسبوع وهكذا ما يجي فين يوصل الصيف يلقاك محيحة بالشعورات ديالك على كبور .