القفاطين عنوان اطلالة المراة العربية الانيقة




عندما نتكلّم عن الزيّ التقليديّ للمرأة العربيّة، نذكر فوراً العباءة ولكن ومع مرور السنوات، بدأ القفطان  ببسط سيطرته على إطلالة المرأة العربيّة أكثر من العباءة التي باتت تعتبر قطعة كلاسيكيّة جداً فيما صنّف القفطان ومن قبل السيدات العربيات، بقطعة عصريّة.

إنّ خيار السيدات العربيّات يتّجه دائماً نحو القفاطين لما تعكسه هذه القطع من لمسة عصريّة وحيويّة على إطلالة المرأة ولما توفّره من لمسة مميّزة وملفتة، تجعل المرأة تبدو فاشينيستا في ظلّ حفاظها على حشمتها وأسلوبها العربيّ.

وإن كنتِ تعتقدين أنّ القفاطين ليست بالقطع العمليّة إذ لا يمكن ارتدائها إلا في أوقات ومناسبات معيّنة، فأنتِ حتماً غير مطّلعة كفاية على عالم الموضة إذ باتت هذه القفاطين موضة أو صيحة تعتمد حتى في المناسبات الرسمية.

إذاً وكي تحصلي على إطلالة مميّزة في مناسباتك هذا الصيف، اخترنا لكِ من موقع Moda Operandi، الشهير في عالم التسوق على الانترنت، مجموعة من أجمل القفاطين وأكثرها أناقة، قفاطين تحمل توقيع أهمّ دور الأزياء العالمية أمثال ريم عكرا، نعيم خان وماركيزا، هذه العلامات التي تشتهر أصلاً بتقديمها الأزياء الكلاسيكيّة والراقية.



 نبدأ مع موضة القفطان الأولى ونسلّط الضوء على ذاك المطرّز والمزخرف بموضة الباروك الذي اخترناه من ماركيزا، هذا القفطان الذي ننصحكِ بتنسيقه مع الأكسسوارات الكلاسيكيّة فقط التي تختارينها بالألوان الأساسيّة كالأسود أو الألوان الميتاليكيّة كالذهبيّ مثلاً.



أما المعطف الثاني الذي يمكنكِ اعتماده أيضاً، فهو ذاك الأسود بقماش التول وبالقصّة الواسعة على الأكمام والذي اختارنه من توقيع ريم عكرا، هذا القفطان الذي يمكنكِ تنسيقه مع أكسسوارات ناعمة كالأحذية باللون الأسود التي تختارينها إما مروّسة من الأمام أو بأسلوب الصندل أو مع الأكسسوارات الميتاليكيّة وتحديداً باللون الفضي.






 إلى جانب هذه القفاطين، ندعوكِ إلى اختيار تلك بالألوان الصاخبة أي ألوان النيون وذلك في حال أردتِ إطلالة حيويّة وعصريّة وقد اخترنا لكِ قفطان من نعيم خان مطرّز على ياقته يعكس إطلالة شرقيّة بامتياز، فلا تتردّدي في اعتماد هذا القفطان مع الأكسسوارات بموضة النيود أي لون البيج أو مع الأكسسوارات الذهبيّة.







وبما أنّ القفطان يعتبر قطعة كلاسيكيّة وراقية، فلا بدّ من أن تختاريه بهذا الأسلوب ونعيم خان يقدّم لكِ تصميماً باللون الأسود وبموضة الـ Fringe أي الشراريب وتحديداً باللون الفضي الذهبي، الأمر الذي يجعل هذا القفطان قطعة كلاسيكيّة ورسميّة بامتياز يليق بها فقط الأكسسوارات باللون الأسود أو الميتاليكيّة.