كيف ننظف أجسامنا نهائياً من السكر في 10 أيام ؟




السكر من المواد التي ندمن عليها بشكل لا يصدق. لقد بينت دراسات جديدة أن السكر يسبب الإدمان للدماغ  بمقدار الإدمان على الهيرويين ناهيك عن الأضرار الصحية الأخرى التي يسببها للجسم. عندما تنظر إلى معدلات الإصابة بالسكري والبدانة، ستفهم  بسرعة أن مشكلة السكر باتت أمراً خارجاً عن السيطرة. إليكم  8 طرق للتخلص من الإدمان على السكر بسرعة.


1- اتخاذ القرار الصارم

ليس هناك من طريقة لمعالجة الإدمان الحقيقي إلا التوقف نهائياً عنه. توقف عن كل أنواع السكر ومنتجات الطحين، والمحليات الصناعية التي تزيد من شهيتك إلى السكر وتبطئ الأيض metabolism وتقود إلى تخزين الدهون. وتخلص أيضاً من كل الدهون المهدرجة والمحولة ومادة MSG الموجودة في كثير من الأطعمة المصنعة.


2- لا تشرب وحداتك الحرارية

إن أي شكل من أشكال السكر التي تأتي من العصائر أسوأ من السكر الذي يأتي من الأطعمة الصلبة الجامدة. فكر في العصير وكأنك تحقن كبدك بشكل مباشر بالسكر. فالسكر الذي يأتي من العصير يعطل آلة تخزين السكر في كبدك الأمر الذي يؤدي إلى بدانة قاتلة في منطقة البطن.

كما أنك بعد شرب العصير لن تشعر بالامتلاء، الأمر الذي يجعلك تأكل المزيد طوال اليوم كما أنك ستشتهي المزيد من السكر والكاربوهيدرات.

تشمل العصائر: المشروبات الغازية والمشروبات التي يشربها الرياضيون والشاي والقهوة المحليين بالسكر.
إن عبوة واحدة من المشروبات الغازية تحتوي على 15 ملعقة صغيرة من السكر وقنينة الغاتورايد Gatorade التي يشربها الرياضيون تحتوي على 14 ملعقة صغيرة من السكر.

3- قوِّ نهارك بالبروتينات

البروتين، البروتين، البروتين في كل وجبة هو الحل لجعل سكر الدم متوازناً وللتقليل من اشتهاء السكر. ابدأ يومك ببيضة بلدية أو بمخفوق بروتيني .

استهلك المكسرات ، البزور، البيض، السمك، الدجاج أو اللحم العضوي مع كل وجبة. استهلك يومياً مقدار راحة يدك تقريبا من البروتينات (حوالى 200 غ تقريباً) .