أفكار رائعة لترتيب الثلاجة بدون أكياس بلاستيكية…لنحمي أنفسنا و أولادنا من سموم البلاستيك



ذكرت دراسات بحثية في احدى مجلات مشفى جونز هوبكنز الدورية والذي يعتبر من المشافي الرائدة في مجال الأمراض المستعصية خاصة أمراض السرطان في الولايات المتحدة الأمريكية،

 أن عملية التبريد والتسخين باستخدام مواد بلاستيكية تسبب مرض السرطان، وقد أصدرت الدراسة عدداً من التوصيات بخصوص استعمالات المواد البلاستيكية لاعداد الطعام، ومن التوصيات عدم وضع أوان بلاستيكية في الميكروويف وعدم وضع عبوات ماء بلاستيكية في الثلاجة، وبالتالي الابتعاد عن تسخين أية مأكولات ملفوفة بالبلاستيك.


وأثبتت الدراسة أن مادة البلاستيك تحتوي على الديوكسين الكيميائية التي تسبب مرض السرطان خاصة سرطان الثدي والتي تسمم أيضاً خلايا الجسم، فالحرارة تذيب السموم الموجودة بالبلاستيك وتختلط هذه السموم مع الطعام.


وهناك أيضاً مشكلة البلاستيك الملون حيث تضاف أحياناً الى بعض المواد البلاستيكية أصباغ لإكسابها اللون المرغوب، يكون بعضها تركيبه غير ثابت فتتسرب الى السلع الغذائية أو تذوب في بعض مكوناتها وتسبب حدوث مشكلات صحية للانسان.


والدليل على ذلك أن المخللات كاللفت والشوندر وبهدف تلوينه بالأحمر داخل أوان بلاستيكية، يلاحظ مع مرور الوقت تغير في لون المحلول الملحي للمخلل فيصبح لونه باهتاً وهذا دليل علمي على حدوث تفاعلات بين بعض مكونات العبوات خاصة الصبغة والمحلول الملحي الحامضي أثناء عملية التخليل.


لهذه الأسباب تطرق المغرب الى منع البلاستيك  نهائيا من البلاد و نحن نقترح عليك بهذا الصدد طرقا رائعة لترتيب ثاجتك بدون أكياس بلاستيكية و بدون سموم