تحضير حلوة المورقة ميل فوي

تحضير حلوة المورقة ميل فوي





وصفة الاخت سعدية المودن تبارك الله عليها

1 كلغ من العجينة المورق:

  • 250غ من الدقيق
  • ملح
  • ملعقة صغيرة من الخل
  • 250غ الزبدة لينة.

في القصرية كنوضع الدقيق كنضيف الملح والخل 50غ الزبدة نخلط برؤوس الاصابع حتى نحصل على خليط مرمل نجوف الوسط ونضيف الماء جهد نصف كاس ونجمع العجينة باطراف الاصابع تجمع ونضعها في الثلاجة لمدة 15 د.
بعد ذلك نورق العجينة فوق طاولة مرشوشة بالدقيق على شكل دائري ونوضع في وسطه باقي الزبدة ونلف العجين على ثلاثة لياخد شكل مستطيل نثني المستطيل بدوره على ثلاث لياخد شكل ظرف ثم نورقه ونثنيه مرة اخرى نضعه في الثلاجة لمدة 20د.
نكرر نفس العملية 5 مرات وفي نهاية كل مرة نضع العجين في الثلاجة لمدة 20د هكذا نكون قد حصلنا على العجين المورق .
نقسم العجين المرق الى 3 قطع متساوية فوق طاولة مرشوشة بالدقيق نورق كل قطعة سمك 0,5سم على صفيحة فرن مفروشة بورق الزبدة نضع العجين بداخلها ونثقبه بشوكة ثم نضع فوقه صفيحة فرن اخرى كي لا ينتفخ خلال الطهي نطهيه في فرن مسخن لمدة 15د نخرجه ونزل الصفيحة ثم نرجعه الى الفرن لمدة 10د او حتى يتحمر قليلا بنفس الطريقة نتمم باقي قطع العجينة


كريمة الحلويات:

نمزج ملعقتان من النشا مع 130غ السكر + 2 اكياس فاني نفرغ عليهم نصف لتر حليب دافئ ونحرك الى ان تذوب المكونات ثم نضيف 3 اصفر البيض ونحرك جيدا ثم يوضع فوق النار مع مواصلة التحريك الى ان نحصل على كريمة عاقدة تترك تبرد قليلا ..
نضع قطعة من الحلوة المورقة ونوضع فوقها طبقة من الكريمة ونوضع فوقها قطعة اخرى من الحلوة المورقة ونعاود طبقة من الكريمة ثم اخر قطعة من الحلوة المورقة .


لتحضير الكلاصاج:

نطرب ابيض 2 بيضات مع كاس كبير من السكر كلاصي جيدا بالطراب الكهربائي الى ان نحصل على كريمة بيضاء سميكة شيئاما.
نصبها فوق الحلوى ثم نبسطها بشكل متساوي واملس .
نشكل فوق الكلاصاج خيوط متوازية بالشكلاط الاسود بسكين نرسم خطوط متشابكة مع خطوط الشكلاط وذلك في اتجاهين مختلفين من الاسفل الى الاعلى ثم من الاعلى الى الاسفل حتى نحصل على شكل فني وجميل تترك الحلوى تبرد تماما من الافضل تحضيرها في الصباح وقطعها في المساء او العكس وذلك بسكين مسنن الى قطع متساوية .
وبالصحة والراحة .