تعرفي على الفرق بين زيت اللوز الحلو والمر





- يخرج اللوز من شجرة مزهرة، فالثمار التي تنتج من الأزهار بيضاء اللون تعطي اللوز الحلو، أما الأزهار الوردية فهي تعطي ثمار اللوز المر.



استخدامات زيت اللوز الحلو


1- يعد زيت اللوز الحلو من أفضل الزيوت للعناية بالبشرة والشعر، فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامين والأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والمغنسيوم والفوسفور. وهي مواد تحتاجها البشرة لتكون صحية دائما، هذا بالإضافة إلى فيتامين E ومجموعة فيتامين B المتكاملة.

2- يستخدم زيت اللوز الحلو في أمور الطهي والشعر وتدليك البشرة والعناية بها.

3- يضاف زيت اللوز الحلو على مستحضرات التجميل المختلفة مثل منتجات ترطيب الشفاه وحمامات الزيت و أحمر الشفاه ومنتجات تنظيف البشرة وزيوت التدليك ومنتجات الوقاية من أشعة الشمس.



استخدامات زيت اللوز المر


1- يحتوي زيت اللوز المر على مركبات سامة وقد تكون قاتلة إذا لم يتم استخدامها باعتدال. لذا من الأفضل أن يتم استخدام زيت اللوز المر تحت إشراف الطبيب. 

2- يمتاز زيت اللوز المر بالعديد من الفوائد العلاجية، فهو مضاد للفيروسات والجراثيم والحكة ومضاد للتشنج، ويستخدم في الطب كثيرا، كما يضاف لأدوية. من ناحية أخرى يستخدم البعض زيت اللوز المر كأحد الزيوت العطرية ولكن إن كنت تنوين فعل ذلك فتوخي الحذر من الكمية التي ستضعينها، أي اكتفي بقطرة أو اثنين على الأكثر فهو له رائحة نفاذة.