إليك نصائح مهمة لتجهيز منزلك لاستقبال الضيوف في 30 دقيقة فقط !!!

إليك نصائح مهمة لتجهيز منزلك لاستقبال الضيوف في 30 دقيقة فقط !!!







نعرض عليك لالة في هذا المقال مجموعة من النصائح لتخلصك من الفوضي التي توجد في منزلك و إستقبال ضيوفك بكل هدوء و سعادة .


عندما يكون منزلك نظيف  فأنتي تفخري بنفسك بطريقة منظمة و جيدة   و الترحيب بضيوفك  قد يكون الوصول لهذا الهدف طريقة صعبة خصوصاً عند العيش مع مجموعة من الأطفال تحت سن الثامنة لا يدركوا معني لا تترك شئ علي الأرض .
لحسن الحظ فإن هناك بعض الحيل لترتيب المنزل و إستقبال الضيوف في أي وقت :


البدء من أول منطقة يراها ضيوفك :


و هي تنظيف و كنس درج السلم   و تنظيف الغبار الموجود علي الباب و المقبض  و إزالة أي لعب أطفال موجودة في صالة المنزل  و كنس الأرضية  و بذلك تستطعي الظهور بشكل جيد أمام ضيوفك .


رش رائحة في المنزل :


عندما يأتي الضيوف إلي منزلك فأن أول شئ يمكنهم أن يلاحظوه في منزلك هي أن تكون رائحته لطيفة . و مع وجود الأطفال و القطة قد تجدي تحقيق ذلك صعب  لأنكي دائماً تلاحظي راوئح غير مرغوب فيها و لكن الأمر في غاية السهولة . عند ملاحظة أي رائحة غير مرغوب فيها  قومي بفتح النوافذ لتهوية المنزل جيداً  و التخلص من كل القمامة الموجودة في المنزل خصوصاً المطبخ و الحمام لأنهم أكثر الأماكن عرضة للروائح السيئة . ثم قومي صب كوب من الخل الأبيض في الحوض و المرحاض  و تركه لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء .


تجهيز الصالة و الأماكن المفتوحة :


قد تكون هناك لعب و أحذية رياضية ، مجلات ،  متناثرة في كل مكان في المنزل و ذلك قد يعطي إشارة واضحة بأن منزلك يعاني من فوضي لذلك قومي برفع هذه الأمور و ضعها علي جانب بحيث يسهل للضيوف التحرك بدون تعثر في المنزل .


التأكد من وجود مقاعد كافية :


و ذلك يعتمد علي عدد الضيوف القادمة إليكي . و في الكثير من الأحيان فإن الأريكة و عدد قليل من الكراسي قد تكفي أما في حالة عدم كفاية الكراسي سوف تكوني بحاجة إلي سحب عدد من كراسي طاولة الطعام و تنظيف الكراسي و الأريكة و الوسائد جيداً .


تجهيز الحمام :


في بعض الأحيان قد يطلب أحد الضيوف منك الدخول للحمام لذلك يجب أن تكوني جاهزة لهذا الطلب  و ذلك من خلال التأكد من أن الحمام خالي من القمامة و المناشف النظيفة .


تجهيز الوجبات الخفيفة :


بصفة عامة أنتي بحاجة إلي تجهيز البسكويت المقرمش و  الفواكه و اللحوم  المعلبة و الجبن و العصائر الطازجة  لهذا هذا الأوات المفاجأة . لأن بعض الناس بحاجة إلي تناول الأكل و العصائر أثناء التحدث . و أيضاً الإحتفاظ بزجاجات المياة الغازية و العصائر .


مسح الغبار من علي الأسطح :


إذا لاحظتي وجود الأتربة علي الأسطح ، يمكنك بإستخدام قطعة قماش قطنية  لمسح أسفل الرخام و الخشب و الفورميكا و الأرضيات مع إستخدام كمية صغيرة من الماء و بذلك تستطعي التخلص من الأتربة و الروائح الغير مرغوب فيها في 2 دقيقة فقط .

أما بالنسبة للطابق العلوي من المنزل لا يفضل البدء بتنظيفة لإختصار الوقت و تنظيف أهم المناطق جيداً