استبدلي المواد الكيميائية بخلطات طبيعية للعناية بشعر طفلتك







نقدم لك سيدتي في هذا المقال طرق لترطيب والعناية بشعر طفلتك بمواد طبيعية ومجربة، عوض استخدام مواد فرد الشعر لكونها تَحتوي على مواد كيماوية تؤذي بطفلتك.


خلطة قشور الموز مع الزيوت

احضري قشرتين موز الَّتي تحتوي علي بقع بنية وَضعيهم بالخلاط مَع نصف فنجان من زيت جوز الهند، ونصف فنجان من زيت الزيتون، واخلطيهم جيدا حتى تحصلي علي قوام متماسك مِثل الكريم.

ثم ضعيه في وعاء على نار هادئة لمدة خمس دقائق، واتركيه ليبرد تماما ثم قومي بوَضعيه علي شعر طفلتك لمدة نصف ساعة ثُم اغسليه جيدا واحفظي المتبقي من الخلطة في الثلاجة لاستعمالها في وقت آخر.

خلطة البقدونس والجلسرين

احضري ملعقة من اوراق البقدونس وضعيها في وعاء واضيفي اليها نصف كوب من الماء ودعيها تغلي لمدة خمس دقائق وصفي المياه مِن اوراق البقدونس.

ثم اخلطي مغلي اوراق البقدونس مَع ملعقتين من زيت الخص وملعقة مِن الجلسرين جيدا وضعيهم علي شعر طفلتك ودلكي الشعر جيدا مع الخليط حتى يتغلغل في جذور الشعر واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعر طفلتك بالماء الدافئ والشامبو.

استخدمي الخلطة كل أسبوع مَرة واحدة حتى تظهر النتائج وسيصبحِ شعر طفلتك ناعما وقوي.
خلطة المايونيز

اخلطي ملعقتين مِن المايونيز، مع ملعقة من كريم جوز الهند، وملعقتين مِن كريم الصبار، وملعقة عسل نحل، حتى يتجانس الخليط، ثم قومي بوضعه على شعر طفلتك وغطيه بكيس بلاستيكي واتركيه لمدة نصف ساعة ثُم اغسليه جيدا
استخدمي هَذه الخلطة على شَعر طفلتك أسبوعيا، سيستزيد من قوته ونعومته.