أجي تعلمي معانا تناسق الألوان في قطع ملابسك و تأنقي لالة





يقع كثير من الفتيات فى حيرة شديدة بشأن اختيار وتنسيق ألوان ملابسهن، فنجد أن أغلبهم تنحصر اختيارهم بين الألوان التقليدية والمعروفة للجيمع كما أن البعض يفتقد لحس الإبتكار والتخيل للألوان التى تبدو متناسقة مع بعضها من أجل تشكيل إطلالات متنوعة ومختلفة نملأ بها خزانة ملابسنا..

لهذا نقدم لكِ هذا الدليل البسيط الذي سوف يسهّل عليك عملية اختيار ألوان الملابس عندما تكونين واقفة حائرة أمام متاجر بيع الأزياء!

١- استخدمي دائرة الألوان فى اختيار ألوانك. ابحثي عن هذه الدائرة على الإنترنت وضعي فى اعتبارك أن كل لونين متقابلين عليها يمكنك تنسيقهما معا فى إطلالتك مثل الأزرق والبرتقالي أو البنفسجي والأصفر أو الأخضر والأحمر، وهكذا.  كما أن كل لون يتناسب أيضا مع اللونين المجاوين للون المتمم ( المقابل ) له فى دائرة الألوان.

٢- أضيفي لون ثالث مختلف للملابس المونوكروم. عند ارتداء الملابس المخططة أو المقلمة باللون الأبيض X  الأسود، احرصي على إضافة لون ثالث زاهي لهما مثل الأخضر أو الأزرق أو الأصفر المستطرة او أي لون من اختيارك.. هذا سيجعل إطلالتك متميز ومختلفة.

٣- قطعة واحدة نيون تكفي. فى حالة ارتداء الملابس النيون، فيفضل أن يتم اختيار قطعة واحدة فقط فى مجمل أزياء إطلالتك، ولتكن على سبيل فى البلوزة أو التنورة أو الطرحة. عندما يزداد النيون فى إطلاتك فإنها تسوء وتسبب الضيق للأخرين.

٤- اجعي إطلالتك ثلاثية الألوان!  لتكوني مميزة، اجعلي إطلالتك مكونة من ثلاثة ألوان، مثل الفوشيا والأصفر مع السكري.

٥- إليك فيما يلي قائمة ببعض الأفكار للألوان التى يمكنك تنسيقها معا فى إطلالاتك اليومية.
الأزراق الصريح مع البرتقالي
الكحلي مع الخوخي
الرمادي والروز
الرمادي والعنابي ( الأحمر الداكن)
الأحمر مع الأصفر
الأحمر مع الوردي
الأصفر مع الأزرق البترولي
الفوشيا مع البرتقالي
الازرق الصريح مع الوردي