7 خطوات بسيطة تضمن حصولك على تجربة تسوق فاخرة وموثوقة






إذا كانت هذه هي تجربتك الأولى في شراء الحقائب الجلدية الفاخرة أو تبحث عن هكذا فرصة. لابد أنك تتساءل ما هي الدلالات اللازمة التي تحتاجها لضمان جودة وأصلية الأشياء المبتاعة.

اكتشاف المصداقية ممكن أن يكون مهارة مكتسبة، لكن لا يجب أن يفقد المبتدئون الأمل في الحصول على هذه المهارة الفاخرة. اتبع خطواتنا السبع التالية التي تقدمها خبيرة التسوق بريبونز سامنثا توه لتصبح واثقاً من نفسك عند تسوقك القادم.


تحديد رمز الزمان والمكان: غالباً ما تقترن المواد من الماركات العالمية، مثل هيرمس ولويس فيتون، برموز الزمان والمكان – مجموعة الأرقام والأحرف المطبوعة على بطانة الجلد الداخلية أو على بطاقة داخلية. لتحديد زمان ومكان تصنيع هذه القطعة، يمكنك ببساطة وضع الرمز في خانة البحث. مع ذلك، لا نستطيع اعتبار هذه الرموز ضماناً مؤكداً في تحديد مصداقية المنتج.


فحص المواد: غالبا ماتكون حاسة اللمس خيار جيد في تحديد جودة النوعية. اتبع ما تقوله له غريزتك عندما تختبر أنواع الجلود وإضافاتها.
 فحص تصنيع وحرفية القطع عن كثب: ليس هناك وسطية في مسألة براعة الحرفيين. إذا تفحصت بعينك المجردة واكتشفت خياطة غير جيدة أو قطع ملتوية أو أجهزة ذات تركيب غير صحيح ( والتي تعتبر جميعها أخطاء لايمكن للحرفي أن يغض النظر عنها)، هذا يعني أن احتمالية أن يكون مصمم القطعة التي اشتريتها مزيفاً ذو نسبة عالية.


البحث عن بطاقة المصداقية: اكثر الأحيان، تأتي المواد الموثوقة مع بطاقة تثبت مصداقيتها والتي تحوي على بعص التفاصيل المهمة. من الممكن أن تحتوي الورقة الرسمية التي تأتي مع المنتجات الفاخرة على معلومات إضافية مثل الأرقم التسلسلية وتقرير عن الأحجار الكريمة. مع ذلك، من المهم أن نعلم رغم توفير هذه البطاقات الضمان، إلا أنه من السهل جداً تزويرها.


فحص الملحقات المرفقة: إلى جانب بطاقة المصداقية، يجب عليك أيضاً التحقق من إذا كان ما اشتريته يحتوي على كافة الملحقات التي تدعم مصداقيته. مع علامات تجارية مثل جيفنشي غالباً ما يأتي المنتج ومعه عينة من الخامات المصنوع منه، إذا لم تجده في العلبة، فمن الممكن أن تكون مزيفة. أيضاً، لا تغفل عن التفاصيل، الأكياس التي تأتي مع المنتج من الممكن أن تكون مؤشر بسيط حسب ما أكده الخبراء. حيث تخبر ألوانها عن مدى مصداقية المنتج.


البحث عن تركيبات غير متناسقة: في أيامنا الحالية، تلزمنا نقرة واحدة فقط للتحقق من كل شيء. قبل أن تقوم بشراء أي منتج، إجراء بحث بسيط للعلامة التجارية يمكن أن يخفف من المخاطر المحتملة. على سبيل المثال: تحديد أي حالة عدم تناسق بين الأحجام والمواد الخام والألوان عند المقارنة، يجعلك ترفع من مستوى الحذر.


التحقيق في وثائق البائع: من المهم إلقاء نظرة على تصنيف البائع وآراء المشتري عند شرائك من منصة على الانترنت. اطلب صور ومعلومات من البائع مباشرة. بعد كل شيء، العميل هو الأساس، في حال رفض البائع أو لم يكن مرحباً بالفكرة هذا يعني أن هناك أمر مريب في الأمر.