فوائد العسل على الريق ستجعلك تتناوله يومياً!




العسل المضاد الحيوي الطبيعي الأشهر بين المغذيات، يحوي صفات تميزه عن أي غذاء اخر، وهو مصدر رائع للطاقة ويتكونب الأساس من سكر الفركتوز، تعرف على فوائد العسل على الريق:

العسل ليس فقط مجرد نوع من انواع التحلية، وطريقة لاضافة المذاق الحلو اللذيذ الى وجباتك! هو اكثر بكثير مما تتصور بسبب ما يحويه من مغذيات تجعله يعود بالعديد من الفوائد على صحتك. بالاضافة الى كونه استخدم منذ القدم كمطهر للجروح ومضمد لها. فهو يشجع تجديد الخلايا. هنا سنحدثك بشكل خاص عن فوائد العسل على الريق التي قد تشجعك على بدا نهارك بتناوله. 

للاسف ان معظم انواع العسل المتوافرة في الاسواق قد يتم تعريضها للحرارة مما يؤدي الى تدمير الانزيمات وبعض العناصر المفيدة التي يحويها، لذا فنحن قد ننصحك بالتوجه لاختيار العسل الخام الذي يحوي مجموعة مميزة من العناصر.

وعادة ما يمكن ان تميز العسل الخام من خلال طعمه الحلو، بينما بمقابله يكون العسل المعرض للحرارة صلب واقل حلاوة.


ما هي مكونات العسل؟


يحوي العسل مجموعة من الانزيمات ومضادات الاكسدة والمعادن بالاضافة الى حبوب اللقاح وعدد من المركبات المفيدة. اما مذاقه الحلو اللذيذ فهو يستمده من السكريات البسيطة التي يحويها بنسبة اكبر من غيرها وبشكل اساسي سكر الفركتوز.



فوائد العسل على الريق


مغذي طبيعي وصحي
يعتبر العسل مصدر طبيعي للطاقة، والمناسب لاغلب الفئات العمرية ما عدا الاطفال تحت سن السنة. ويعتبر مصدر لمجموعة رائعة من المغذيات والتي تشمل: مجموعة من فيتامينات ب (B2 B6، B5 ، B3 )، وفيتامين C، بالاضافة الى حمض الفوليك، والكالسيوم، المغنيسيوم، المنغنيز، النحاس، اليود، البوتاسيوم، الفسفور، الصوديوم والزنك. الا ان اغلبها قد تعتبر متواجدة ولكن بكميات بسيطة. ويعرف العسل بانه علاج لمشاكل النحافة ونقصان الوزن.

مساعدة الجهاز الهضمي
العسل احد مصادر السكريات البسيطة سريعة الهضم، وهو لا يتخمر في المعدة كغيره من السكريات المكررة مثل السكروز، مما يقلل تهيجات الجهازز الهضمي، ويجعله اقل عرضة للعدوى. ويحوي العسل الخام على العديد من الانزيمات التي قد تساعد في تسهيل عملية الهضم، والاضطرابات المتعلقة بها، وبعض مشاكل الجهاز الهضمي، مثل: الاسهال والقرحة. 

مضاد حيوي طبيعي
يعتبرالعسل مضاد حيوي طبيعي، اذ وجد بانه يمتلك خواص مكافحة للفطريات، والميكروبات، والفيروسات والجراثيم المختلفة. كما ويساعد في تطهير الجسم ومكافحة التسممات والالتهابات المختلفة.