نصائح لتجديد مطبخك بأقل التكاليف




مطبخك عالمك الخاص تقضين فيه الوقت الأكبر، ولتكوني مقبلة على إعداد الطعام وتقديمه لأسرتك وتناوله معاً في هذا الركن من المنزل قومي بتجديد مطبخك بأقل التكاليف حتى لا تشعرين بالملل والوقت والجهد.


من هنا نقدم لك عدد من المقترحات لتقدمي على تجديد مطبخك بأقل التكاليف وأنت سعيدة بالنتائج:


- وزّرعي بعض النباتات والأعشاب الطازجة في أواني صغيرة لإضفاء المنظر المنعش والرائحة الجميلة على مطبخك، ويمكنك أيضاً زراعة الأعشاب التي تفيدك في الطهي مثل: إكليل الجبل "الروزماري" و النعناع و الحلبة.


- بدّلي أماكن الأجهزة بمطبخك، فمثلاً بدلي أماكن الثلاجة والديب فريزر، أو المايكروويف وغسالة الأطباق، فهذه التغييرات ستعطيك تجديد في الشكل وتغيير في مساحة المطبخ. بل وبدلي أيضاً محتويات دواليب المطبخ، فضعي الأكواب مكان الأطباق وهكذا.


- جدّدي شكل الارضية، فيمكنك وضع سجادة جديدة في مطبخك من النوع البلاستيكي ليتم تنظيفها بسهولة. ستجدد من إطلالة مطبخك بدلاً من تغيير سيراميك المطبخ بمبلغ كبير.


- جدّدي من روح المكان بشراء أشياء جديدة، مثل راديو صغير لتسليتك في المطبخ، برطمانات جديدة للتوابل، سلة قمامة جديدة، طقم أواني طبخ مميز، وجدّدي الأدوات التي بدأت في التلف أو ظهر عليها الصدأ. فسيشعرك ذلك بالتجديد والانتعاش.


- يمكنكِ أن تدهني مطبخك الخشبي بلون جديد منعش مثل؛ الأزرق أو الأحمر الداكن فهو لون جديد ويتحمل بقع وتراكمات البخار والدهون وطهي الطعام.


- ضعي ديكورات جمالية بسيطة، مثل الفازات الصغيرة المحتوية على نباتات صناعية، أو جدّدي مفارش أدراج المطبخ بأشكال محببة لكِ