شاهدي ما يمكنك فعله بعلاقات الملابس… أفكار سهلة ومدهشة لمنزل أكثر تنظيما وجمالا




شماعات الملابس أو العلاقات لها استخدامات أخرى غير تعليق الملابس، والجميل أنها استخدامات تساعدك على ترتيب منزلك وجعله أكثر جمالاً، وتساعدك على حل بعض المشاكل بطريقة في منتهى البساطة، إليك 7 أفكار مبتكرة عرضها موقع Bright Side.


1- توفير مساحة في الأرفف


أغطية الأواني تأخذ جزءاً من مساحة الأرفف، بهذه الطريقة يمكنك الاستفادة من كل مساحة متاحة، والحصول على ما تريدين بكل سهولة.


2- تحرك بحرية، وشاهد ما تريد على الآي باد






كل ما تحتاجه 3 شماعات ملابس صغيرة الحجم؛ وتثبيتها على الحائط في المكان الذي تختاره، ويمكنك التحرك بحرية بينما تشاهد فيلمك المفضل أو تسمع موسيقاك.


3- اطلبي مساعدة طفلك في هذه الفكرة




طفلك سيكون سعيداً لمساعدتك في تنفيذ هذه الفكرة، وفي الوقت نفسه ستساعدك في ترتيب أدواته المدرسية بطريقة بسيطة، وستجعله متحمساً ليعيد تنظيمها كل فترة بنفسه.


4- معرض منزلي لطفلك الفنان




الأطفال عادة يحبون أن يُقدّر فنّهم أو ما يظنونه فناً، كل فترة اختاري بعض رسوماته وعلقيها له في حجرته بهذه الطريقة وراقبي الفرحة على وجهه.


5- مكان آمن لأدوات الشعر، وتوفير مزيد من المساحة في خزانتك






أهم شيء أن تكون الأسلاك محكمة اللفَّ حول بعضها، حتى لا تقع أدواتك على الأرض.


6- أفكار تريحك من عناء تعقّد الأسلاك الدائم





اختاري ألوان شماعات مناسبة للمناضد التي تضعين عليها أجهزتك الكهربائية، وارتاحي من عناء تعقّدها طوال الوقت، وللحفاظ على سلامتها أطول فترة ممكنة.



7- تعليق أصص النباتات صغيرة الحجم




بطريقة بسيطة يشرحها موقع Happiness is creating يمكنك تنفيذ هذه الفكرة في شرفة المنزل أو غرفة المعيشة.ولمزيد من الاستخدامات المفيدة للأشياء التي تتخيل أنه لم يعد لها استخدامات؛ إليك أفكار مدهشة لاستخدام علب الشامبو الفارغة في مقال 6 استخدامات مبتكرة لعلب الشامبو الفارغة. جرّبها بنفسك.