رجيم التفاح الاخضر اسرع رجيم لتخسيس 4 ك في 5 أيام




رجيم التفاح الأخضر أصبح من أهم أنظمة وبرامج الرجيم أو الحميات الغائية التي تلجأ لها النساء من العالم العربي ممن يبحثن عن الرشاقة، ولكن قبل الخوض في شرح تفاصيل الرجيم، لماذا التفاح الأخضر علي وجه الخصوص؟

ذكرنا من قبل في مقالات عديدة فوائد التفاح، لكن للاختصار يعتبر التفاح من أكثر الفواكه الصحية التي تتميز بغناها بالمعادن والألياف والفيتامينات، لذلك فهو وسيلة جيدة لتوفير العناصر الغائية الهامة والتي يحتاجها كل جسم لتأدية وظائفه اليومية بشكل طبيعي خلال فترة الرجيم. ومن بين فوائد التفاح الأخرى أنه ينشط الجهاز العصبي للجسم بالإضافة إلي كونه ملين جيد للجهاز الهضمي للجسم. ومن ناحية أخري تحتوي التفاحة الكاملة علي 80 إلي 100 سعر حراري فقط بالاعتماد علي حجمها، والأهم أن التفاح لا يحتوي علي دهون.

من ناحية أخري أظهرت الدراسات العلمية الحديثة أن تناول الشخص لتفاحة واحدة في اليوم يقلل من السعرات الحرارية، بالإضافة إلي ذلك أظهرت دراسة حديثة قامت علي أشخاص بعضهم تناول تفاحة قبل تناولهم لوجبة الغداء بمدة 15 دقيقة تناولوا 190 سعر حراري أقل من الأشخاص الذين لم يتناولوا التفاحة.

فوق كل ها يساعد التفاح علي إزالة السموم من الجسم بالتزامن مع شرب حوالي 8 أكواب من الماء بشكل يومي، وبالإضافة إلي ذلك يرفع التفاح من نسبة الأيض في جسمك وستعززين قدرته علي حرق الدهون وستتخلص من الكيلوجرامات الزائدة والتي قد تصل حسب التزامك إلي 4 كيلوجرامات بنهاية إتباع رجيم التفاح الأخضر.

لهذه الأسباب وأكثر، يسرنا في مجلة التخسيس السريع أن نقدم لكم رجيم التفاح الأخضر والذي يمكن إتباعه في 5 أيام فقط لكنه كفيل لتحقيق نتائج جيدة للغاية حسب مجربات، فبعضهن استطعن أن يفقدن خلال خمسة أيام فقط من إتباع الرجيم حوالي 4 كيلوجرامات والآن إلي برنامج الرجيم.



برنامج رجيم التفاح الأخضر

اليوم الأول
خلال اليوم الأول من الرجيم مسموح فقط بتناول التفاح فقط ما يساعد علي تقليص المعدة. وذلك بتناول التفاح علي ثلاث وجبات بما يعادل 1.5 كيلوجرام.

اليوم الثاني
  • وجبة الإفطار: تفاح أخضر.
  • وجبة الغداء: ثمرة تفاح واحدة + طبق سلطة خضراء بعصير الليمون بدون زيت + 2 شريحة جبن خالي الدسم.
  • وجبة العشاء: تفاح أخضر.


اليوم الثالث
  • الإفطار: شريحة خبز القمحة الكاملة + شريحة من جونمبون الحبش (الديك الرومي) + ثمرة تفاح.
  • الغداء: ثمرة تفاح + طبق سلطة خضراء + 2 حبة جزر.
  • العشاء: ثمرة تفاح.


اليوم الرابع
  • الإفطار: شريحة من خبز القمحة الكاملة + شريحة جونمبون الحبش + تفاحة.
  • الغداء: 200 جرام من التونة بدون زيت أو المغسولة بالماء مع سلطة الخضار المسلوقة ويمكن إضافة عصير الليمون حسب الرغبة.
  • العشاء: كوب من الحليب خالي الدسم مع مقدار كف اليد من رقاقات الكورن فليكس (رقائق الذرة) + تفاحة.


اليوم الخامس والأخير من رجيم التفاح الأخضر
  • الإفطار: شريحة من خبز القمحة الكاملة + بيضة مسلوقة + ثمرة تفاح.
  • الغداء: 200 جرام من الدجاج ويفضل الصدر لكن يجب أن يكون بدون الجلد أو نفس المقدار من لحم البقر المشوي مع السلطة الخضراء + ثمرة تفاح.
  • ويمكن خلال وجبة العشاء اللجوء لأي وجبة عشاء من الأيام السابقة ويفضل التقليل.


وينصح خلال إتباع الرجيم بممارسة الرياضة أو بزيادة الحركة ولو من خلال المشي لمدة تتراوح ما بين 15 : 30 دقيقة في اليوم. كما يفضل شرب حوالي 2 لتر من الماء يومياً مع ملاحظة أنه مسموح بتناول الجبن قليل الدسم أو اللحم الخالي من الدهون والشحوم ويفضل المسلوق أو المطبوخ بالزيوت الغير مشبعة.