نصائح تساعدك في إنجاز الأعمال المنزلية



الأعمال المنزلية اليومية لا تنتهي وتشكل عبئاً على ربّات البيوت والعاملات معاً، ولكن مع القليل من التنظيم وتوزيع الأدوار يمكن إنجاز الأعمال المنزلية بأقل وقت وأكثر متعة. لذا دعينا نساعدك سيدتي لإنجاز تلك المهام دون أي جهد أو وقت إضافي:


- الغسيل


غالباً ما يتراكم الغسيل خلال الأسبوع بصورة كبيرة وخاصة في فصل الصيف، لذا مع دخول فصل الشتاء أعيدي ترتيب الخزائن وتخلّصي من الملابس التي لم يعد الجميع يرتدوها. بمعنى ملابس أقل أيّ غسيل أقل؛ وبالتالي توفرين على نفسك الجهد المضاعف الذي يتطلب غسيل مرتين أو أكثر خلال الأسبوع الواحد. إلى جانب إذا لم يكن هناك أوساخ ظاهرة على الغسيل أو بدون رائحة فلا مانع من تكرار ارتداءه.  


- إعداد الفطائر مسبقاً


قومي بإعداد الفطائر والسندويشات أسبوعياً واحتفظي بها في مجمّد الثلاجة؛ فالسندويشات يمكن تخزينها في أكياس الفريزر حوالي ستة أسابيع، وفي الصباح لن تأخذ معك وقت وتكون جاهزة، بالإضافة إلى إمكانية استغلالها وقت العشاء.


- الانتهاء من جميع الأعمال


يمكنك الاستعانة بمختصين في التنظيف كل نهاية أسبوع مثل؛ أخذ السجاد للتنظف أو الاستعانة بشركات التنظيف. وهذا سيجنّبك بعض الجهد ولن يكلفك الكثير .


- نهاية الأسبوع لكِ ولعائلتك


اجعلي الأعمال المنزلية في نهاية الأسبوع قليلة بحيث تقتصر على الضرورية منها، وخصّصي نهاية الأسبوع لمهام ترغبين في تحقيقها لك إلى جانب توزيع الأدوار على أفراد الأُسرة؛ لأنه يضمن لك إنجاز المهام في وقت أقل.