نصائح من كبار مصممي الديكور لتختاري ما يناسب منزلك وميزانيتك




هل يحتاج منزلك الى بعض اللمسات لإعطائه نفحة من الفخامة، اليك بعض النصائح من كبار مصممي الديكور لتختاري ما يناسب منزلك وميزانيتك.

1-إذاكانت نافذة الغرفة مطلة على منظر طبيعي رائع او حديقة مزدانة بأجمل الازهار والاشجار، اختاري الستائر البسيطة والناعمة بتفاصيل جميلة لتبرز جمالية الاطلالة ولتكون بمثابة اطار للوحة فنية طبيعية، وابتعدي عن تلك المزركشة بالالوان والتفاصيل.

2-تضفي الارضيات ذات الالوان الطبيعية كالبيج لمسة مميزة على غرف المنزل وهي تتمازج بسهولة مع أي لون تختارينه للأرائك والوسائد، كما انها تعطي شعورا بالترحاب.

3-اختاري لونا واحدا لتأثيث أي غرفة في منزلك، واحرصي على انتقاء ثلاثة الوان مشتقة منها لطلاء احد الجدران او لتوزيع الاكسسوارات في الغرفة.

4-الاضاءة الملونة تعتبر مثالية لانعاش غرف الجلوس او الاستقبال ذات الالوان الاحادية، فهي تنعشها وتضفي لمسات من الحيوية اللامتناهية على ارجاء الغرفة.

5-لاعطاء تأثير لوني آسر للعين، نوّعي في الوان الاكسسوارات والاقمشة والخامات المستخدمة، فالتضارب اللوني يضفي على الغرفة حيوية واشراقا لا مثيل لهما.

6-لاعطاء الغرفة مزيدا من الرحابة والاتساع، اختاري الالوان المحايدة والطبيعية للأرضيات، ولطلاء الجدران والاسقف، كما انه بإمكانك توزيع بعض الاكسسوارات الداكنة في بعض الزوايا لإعطاء تأثير بصري مميز.

7-لاضفاء مظهر انيق وفخم لغرفة الاستقبال المودرن، ينصح بتطعيمها ببعض قطع الاثاث القديم، كمقعد او خزانة، فأنت بذلك تعطين الغرفة نفحة من الأصالة وتضفين فخامة واناقة على ارجاء الغرفة.

8-لابراز قطعة الانتيك المفضلة لديك، ركزي الاضاءة عليها لتتحول بثوان معدودات الى ركن محوري في الغرفة تشد اليه الابصار من أي زاوية من الغرفة.

9-عند اختيار طلاء الجدران، راعي ان يتماشى بالدرجة الاولى مع الجو العام للغرفة وكافة مقتنياتها بغض النظر عن اللمسة الفنية التي تودين ابرازها.

10-ان تعليق الصور الفوتوغرافية الخاصة بك وبأفراد اسرتك على احد جدران المنزل، يعتبر طريقة مثالية لإضفاء خصوصية على المكان، لا سيما اذا نوعت في اختيار اطارات اللوحات واشكالها. 11-الفازات والاطباق الزجاجية تعكس الضوء وتعطي الغرفة تميزا واشراقا.

12-اختاري اللوحات وعلقيها على الحائط قبل تأثيث أي غرفة في منزلك، إذ أنه من الاسهل ان تكون اللوحة بألوانها وخطوطها نقطة الانطلاق لتأثيث الغرفة واختيار اكسسواراتها عوضا عن شرائها بعد الانتهاء من تأثيثها، وذلك لتوفير وقتك ومجهودك على السواء.

















اعلانات