أخطاء شائعة تسبب في ظهور حب الشباب




يعتبر مشكل حب الشباب من المشاكل الشائعة بين النساء إلا أن هناك بعض الأخطاء الشائعة و العادات اليومية التي تؤتر بشكل سلبي على البشرة ، التي تعتبر من المسببات لطهور حب الشباب تعرفي عليها سيدتي في هذا المقال :



نظامكِ الغذائي


الأطعمة الحلوة قد لا تكون دائماً جيدة للبشرة. النظام الغذائي الغني بالسكّر يمكن أن يكون سبباً لحب الشباب. تجنبي السكر والأغذية الغنية بالكربوهيدرات والنشا لبشرة نقيّة ونضرة. تناولي وجبات صغيرة مع اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات.



عدم غسل وجهكِ بطريقة صحيحة


من المهم جداً استخدام الغسول أو المطهرات الخاصّة الجيدة مرتين في اليوم، ولكن المستحضرات القاسية إضافةً الى الهوس أو الإفراط في الغسيل يمكن أن يجعل من حب الشباب أمراً سيئاً جداً وستواجهين حتماً مشكلة جفاف بشرتكِ.



تناول منتجات الألبان بكثافة يومياً


منتجات الألبان تحتوي على وفرة من هرمون IGF 1 (عامل النموّ1 مثل الانسولين) الذي يوجد خاصّة في الحليب. هذا الهرمون يمكن أن يسبب الالتهاب. الحليب ومشتقاته مواد قد تسبب ارتفاع الانسولين الأمر الذي يجعل الكبد يفرز IGF 1. هذا بدوره يمكن أن يسبّب إنتاج الزهم الزائد، الذي يسبّب بدوره انسداد المسام بشكل كثيف وبالتالي ظهور حب الشباب. إن كانت بشرتكِ تميل الى البثور، فحاولي الحد من استهلاك منتجات الألبان.



الإفراط في استخدام الهواتف الذكيّة


الهواتف الذكية هي أحد الأسباب الشائعة لمشكلة الحبوب في وجهكِ. هذا لأنه عندما يوضع الهاتف على البشرة حين تتصلين بشخص ما، تضغطين البكتيريا في المسام، وفي نهاية المطاف، تحصلين على البثور. لذلك، ننصحكِ باستخدام السماعات.

















اعلانات