أماكن تخزين لم تخطر على بالك تجعل منزلك الضيق واسع المساحة




المشكلة الأولى التى قد تواجهك عند العيش فى منزل مساحته صغيرة، هى طرق التخزين للاحتفاظ بجميع أمتعتك وأدواتك دون إحداث فوضى فى المنزل.


لذا يقدم موقع “architecturendesign” الأمريكى 9 حلول مثالية للحصول على أماكن تخزين تناسب المنازل ذات المساحات الصغيرة.

1- التخزين فى أدراج تحت السرير وهو أمر بسيط ولا يأخذ مساحة من الغرفة ولكن يجب الحرص على وضع أكياس من “النفتالين” وطارد العتة حتى لا تفسد الملابس والمفروشات التى تم تخزينها.

2- ظهر السرير يمكن أن نضيف إليه لوح خشب متحرك ليكون بمثابة دولاب يمكن حفظ الكتب فيه وبعض المستلزمات الخاصة.

3- أصحاب المنازل الصغيرة عند تصميم الأثاث عليهم أن يستغلوا جميع المساحات الموجودة بتحويلها إلى أدراج متحركة لكسب مساحة تخزين إضافية.

4- يمكن أن يكون هناك درج ثابت لحفظ “اللاب توب” بدلا عن حمله على الأقدام واستخدامه بطريقة سهلة وميسرة كلما دعت الحاجة.

5- فى المطبخ عند تصميمه عليك أن تفكر فى جميع الملحقات التى قد تكون موجودة على الأرض فتتسبب فى ضيق المساحة أكثر ويكون المناسب لها تصميم أدارج لحفظها.

6- أسفل الأرائك يمكن تصميم أدراج لمساحات تخزين إضافية وتكون بشكل أنيق.

7- أركان المنزل بالإمكان تحويلها إلى جلسات ثابتة لتجمع الأسرة عوضا عن الكراسى المتحركة التى قد تأخذ مساحات من المكان وتسبب فى ضيق المساحة.

8- من المعروف أن الأدراج تكون بشكل “أفقى” ولكن المساحات الفارغة بين الجدران بالإمكان تصميم فيها دولاب صغير أو درج “رأسى” لحفظ الكثير من الأمتعة.

9 – دائما يكون التخزين تحت السرير فى الجوانب، نظرا لأنها المساحات التى نستطيع أن تصل إليها أيدينا، لكن فكرة السرير الذى يمكن رفعه بالكامل إلى أعلى يوفر لك مساحة كبيرة للتخزين بطريقة مرتبة ومنظمة.





























اعلانات