5 وسائل لتنمية ذكاء الطفل فاتبعيها




هناك وسائل لتنمية ذكاء الطفل من الضروري أن تعلميها لكي تربي طفلك عليها لأن كل طفل بحاجة الى طريقة مفيدة ومهمة يمكن للأهل أن يتبعوها من أجل تنميته عقلياً وجسدياً. انطلاقاً من هذه الأفكار نحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك وسائل لتنمية ذكاء الطفل فجربيها.


ركّزي على الرضاعة الطبيعية


من المفترض أنك تعلمين بأن الرضاعة الطبيعية هي الوسيلة الأساسية والصحيحة من أجل تنمية الذكاء لدى طفلك، هي مهمة لصحة الدماغ وللنمو الجسدي ولنمو العظام ككل. تتفوق الرضاعة الطبيعية على أي حليب آخر في إعطاء المناعة للطفل وتحميه كذلك من كل الإلتهابات وتجعله أكثر صحة.


لا تهملي الإفطار


عوّدي طفلك على تناول الإفطار لأنه مهم من أجل صحته فالإفطار يعوّض الجسم على فترة الليل التي قضاها من دون طعام ويمنح الطفل القدرة والطاقة لبدء نهاره بنشاط كما يبعد الإرهاق عن جسده وعقله.


ألعاب الذكاء


ألعاب الذكاء مهمة من أجل تنمية الذكاء لدى الطفل وابتعدي عن الألعاب التقليدية أو القتالية لأن أضرارها أكبر من الفوائد التي تقدمها. قومي مع طفلك بلعب الكلمات المتقاطعة وحلي الألغاز معه لكي يصبح على معرفة بالأمور المميزة حول الكلمات التي عادة ما يجهلها. 


الموسيقى أو المهارات اليدوية مهمة لنمو الطفل


كوني على ثقة بأن الأطفال الذين يتعلمون هواية موسيقية هم من الأطفال الأذكى بين غيرهم من الأطفال العاديين، فالموسيقى والمهارات اليدوية تفيد الطفل من أجل نمو سليم وأخلاقي.


الألعاب الرياضية


الألعاب الرياضية تنمي ذكاء الطفل وتفيده في حياته اليومية وتجعله ينفتح على العمل كفريق أو العمل الجماعي مع أصدقاءه وهذه الأمور ككل مهمة في الحياة اليومية.