كيفية اختيار المجوهرات المناسبة للمرأة القصيرة

كيفية اختيار المجوهرات المناسبة للمرأة القصيرة




فى عالم الموضة والازياء المرأة التى يقل طولها عن 164 سم تقريبا تعتبر قصيرة ، وفى عالمنا العربي ربما المرأة التى تقل عن 160 هى التى يطلق عليها قصيرة ، وبعيدا عن الجدل الثائر بين تفضيل المرأة القصيرة عن الطويلة او العكس ، فإيف ترى ان لكل امرأة جاذبيتها سواء كانت طويلة او قصيرة ، والان اذا كنتِ قصيرة …فكيف تختارين المجوهرات المناسبة لكِ؟



- القلادات والسلاسل:


المرأة القصيرة ذات العنق القصير عليها ان تبتعد عن القلادات والسلاسل القصيرة التى تلتف حول الرقبة ، وتبحق عن قلادات طويلة بشرط الا تصل الى خصرها ، فالقلادة المثالية لكِ هى قلادة طويلة تغطي منطقة الصدر ولا تصل الى الخصر ، كما ان القلادات او الاعقاد التى تتخذ شكل ال 7 هى الافضل بالنسبة لكِ ابتعدي عن القلادات المستديرة.

وعليكِ ايضا ان تضعي حجم القلادة او العقد فى الاعتبار ، فاختيار عقد ضخم او قلادة كبيرة سوف يظهر وكأن القلادة هى التى ترتديكِ وليس العكس!

اختاري حجم القلادة او العقد بحيث تتناسب مع طولك.



- الاقراط وشكل وجهك:


الاقراط يجب ان تتماشى مع شكل وجهك ، عليكِ معرفة ما هو شكل وجهك ؟ هل هو بيضاوي ام مستدير ام مستطيل ام مربع ام مثلث…الخ؟


المرأة ذات الوجه المستدير عليها ان تبتعد عن الاقراط الدائرية والاقراط الصغيرة على شكل ” الازرار” ، ويمكنها التركيز على الاقراط الطويلة او المستطيلة بدلا منها اما المرأة ذات الوجه المستطيل فعليها اختيار اقراط تضيف بعدا على وجهها ” اقراط عريضة وليس طويلة” ، اما المرأة ذات الوجه المربع فالاقراط المثالية لها هى الاقراط المستديرة ، اما صاحبة الوجه المثلثي او على شكل قلب فالاقراط المناسبة لها هى الاقراط على شكل مثلت .

وبشكل عام فان الاشكال الهندسية للاقراط تمنح المرأة القصيرة قامة اطول !


- الخواتم:


اذا كنت تمتلكين اصابع قصيرة فان الخواتم المثالية لكِ هى الخواتم البيضاوية لانها تمنحك اصابعك طولا ، اما اذا كانت اصابعك طويلة فمن الافضل ارتداء الخواتم العريضة .


- الاساور:


يفضل ان ترتدي المرأة القصيرة الاساور الرقيقة والصغيرة حتى وان كانت اكثر من واحدة ، فهى ستبدو رائعة عليها .


- التوزان:


على المرأة بشكل عام احدث توزان بين ملابسها و اكسسواراتها فمثلا لا ترتدي اكثر من ثلاثة قطع من الاكسسوارات مع مراعاة تسريحة شعرها او لفة الحجاب والاوشحة ، فمثلا ارتداءك لقرط كبير مع تسريحة شعر منسدلة على اذنيك قد تجعله يختفي تماما اسفل شعرك !

لا تبالغي فى اكسسواراتك وايضا لا تتركيها كلها ، التوزان دائما صعب ولكنكِ قادرة على احداثه.

واخيرا اختاري ما تحبينه فعلا من مجوهرات واكسسوارات ، وكوني واثقة من جمالك اى كان طولك.