3 طرق صحية لتذويب اللحوم... هل جربتها من قبل؟




اللحوم المجمّدة تجعل الطبخ أسرع وأسهل. ولكن إذا لم يتم تذويبها بالشكل الصحيح، فستتعرّض لخطر نمو البكتيريا الضارة. لذا، من الضروري أن يتم تذويب اللحوم بشكل بطيء ومتساوي، فهذه الطريقة تضمن لكِ لحوم صحية صالحة للطبخ.



إليكِ 3 طرق آمنة لتذويب اللحوم:



1- التذويب في البرّاد

هي بالتأكيد أسهل طريقة لتذويب اللحوم المجمدة ولا تتطلّب سوى وضعها في البرّاد والانتظار.
ولكن قد يطول الانتظار وعادة ما يستغرق يوم كامل لذوبان الجليد حتى ولو كانت كمية اللحوم صغيرة.

ولكن كل هذا الوقت المنتظر سوف يكون نافعاً ومفيداً، وهناك ميزة رئيسية لتذويب اللحوم في البرّاد اذ انه بإمكانك ألّا تطبخيها على الفور بل يمكن أن تنتظري حتى اليوم التالي.

يمكن حفظ الدواجن والأسماك واللحوم الأرضية التي تم تذويبها في البرّاد لمدة يومين إضافيين قبل طهيها. أمّا لحم البقر، لحم الخروف أو لحم العجل يمكن أن تبقى في البراد لمدة 3 إلى 5 أيام أخرى بعد ذوبان الجليد. و إذا قررت عدم طهي اللحم المذاب، يمكنك إعادة تجميده بأمان.


2- الماء البارد

إن طريقة تذويب اللحوم في الماء البارد هي أسرع من طريقة التذويب في البرّاد لكنها تتطلّب المزيد من الاهتمام.

لذوبان الطعام، ضعي الماء البارد في وعاء وأضيفي اللحوم المجمدة إليها. لا تستخدمي أبداً الماء الساخن، لانه يمكن أن يسخن الطبقة الخارجية من اللحوم إلى درجة حرارة تبدأ فيها البكتيريا الضارة بالتكاثر. سوف تحتاجين إلى تغيير الماء كل 30 دقيقة لضمان أن يبقى باردا بما فيه الكفاية.

وباستخدام طريقة الذوبان هذه، يمكن للحوم المجمدة أو الدواجن أن تذوب في ساعة واحدة أو أقل.

ولكن تذكري أنه عليك طهي اللحوم المذابة بالماء الباردة على الفور. إذا حصل لديك تغيير في نمط الطبخ، يمكنك إعادة تجميد اللحوم لكن بعد طهيها.


3- الميكروويف

الميكروويف يقدم أسرع طريقة لتذويب اللحوم. إختاري وضع "تذويب" أو Defrost  أثناء الذوبان لضمان عدم طهي الحواف الخارجية للطعام في حين أن الباقي يبقى مجمدا.
إن تذويب اللحوم في الميكروويف يفرض عليك طهي الطعام على الفور. بمجرد طهي الطعام، يمكنك إعادة تجميده بأمان إذا أردت.