كيف تعتنين بشعر طفلك الخفيف؟




مشكلة الشعر الخفيف عند الاطفال  من الأمور التي تقلق الأمهات خاصة إذا كان المولود الأول. فإن كان طفلك يعاني من هذه المشكلة وتبحثين عن السبيل الأمثل لمعالجتها، إطلعي في هذا الموضوع على أبرز الطرق للعناية بشعر الأطفال الخفيف.



كيف تعتنين بشعر طفلك الخفيف؟


- إن كنت تسعين إلى زيادة نموّ شعر طفلك الصغير، فهذه الطريقة تعتبر الأفضل، حيث تحرصين على تفادي الاستحمام اليومي للشعر، وتكتفين بمسحه بالقليل من الماء والصابون بواسطة منشفة صغيرة. هكذا تجنبينه التعرض للمواد الكيميائية الموجودة أحياناً في بعض أنواع الشامبو.


- كما ان استعمال الشامبو المقوّي للشعر يساعد طفلك في الحصول على شعرٍ كثيف، وهذا النوع غالباً ما يكون مناسباً لسنّ الطفل، إذ لا يحوي مواد كيميائية او مضرة بصحة فروة الرأس، لذا استعمليه عندما تغسلين شعر طفلك، فهو سيساعد حتماً على تكثيفه.


- تحسين النظام الغذائي للطفل أيضاً يلعب دوراً مهماً في نمو الشعر لديه، لذا ركّزي على ان يتضمن نظامه الغذائي انواعاً مختلفة من الاطعمة الصحية واللذيذة التي تزيد من نمو الشعر، واحرصي على منحه الاطعمة الغنية بالفيتامينات بصورة خاصة.


- هذا وتجنّبي تسريح الشعر بشكل مستمر، لأن التسريح المكثّف يؤدي إلى تساقط الشعر خصوصاً وانه يكون ضعيفاً والبصيلات غير ثابتة بقوة في فروة الرأس، فيسرّع التسريح من تساقطه.


- مع نمو الشعر لدى الطفل، عليك أن تبدأي بقصّه، خصوصاً وأن القصّ يساعد في تكثيفه ويزيد من نموه. لذا إحرصي على قصّ شعر طفلك بين الحين والآخر لمنحه المزيد من الكثافة وحمايته من التساقط.