أشهى الوصفات لتحضير السلطة وخسارة الوزن!




من الأطباق الرئيسية في الحميات الغذائية التي تساعد على خسارة الوزن، هي السلطة. وفي هذا الموضوع من موقع صحتي، تتعرّفين معنا على كيفية تحضير سلطة خضار للرجيم، كي تتمكني من تناولها على وجبة الغداء والعشاء.


سلطة اللبن والخيار


إن كنت تفكّرين في خسارة الوزن قريباً وسريعاً، فإن هذه السلطة تعتبر مفيدة جداً، خصوصاً في المساء. وتقوم على مزج كوب من اللبن الخالي من الدسم مع حبتين من الخيار المقطّعتين. ويمكنك أن تضيفي القليل من النعناع اليابس المطحون لإضفاء نكهة لذيذة.


سلطة السبانخ والرمان


تعمل هذه الوصفة على التخلّص من السموم المتراكمة في الجسم، بالإضافة إلى الدهون الكثيرة، حيث إن تناولها بشكل دوري خلال الحمية الغذائية وغيرها، يساعد في تنظيف الجهاز المناعي. كل ما عليكِ فعله هو هرم نصف باقة من السبانخ المنظّفة بالطريقة الصحيحة، مع حبة من الرمان، وأضيفي إليها القليل من الزيت، واحركي جيداً وتناوليها بشهية.


سلطة التفاح والجرجير


تساعد سلطة التفاح والجرجير في خسارة الوزن من خلال قدرتها على تنشيط عملية الأيض في الجسم ما يساعد في التخسيس. ولتحضيرها تحتاجين إلى تفاحة واحدة مقطّعة ومهروسة، بالإضافة إلى حبة من الجرجير المقطعة أيضاً. وما إن تمزجي هذه المكوّنات، يمكنك أن تضيفي إليها عصير الليمون، وتناوليها على الغداء أو العشاء.


سلطة البروكولي


من السلطات الشهية واللذيذة هي سلطة البروكولي حيث يمكنك أن تتناولي الكمية التي تريدين منها، عند الظهر والمساء لتحصلي على الغذاء الأساسي للصحة. ولتحضيرها، تحتاحين إلى حبة من البروكولي المقطّعة إلى قطع صغيرة، مع كوب من حبات الطماطم الصغيرة بالإضافة إلى كوب من عصير الليمون. امزجي المكونات وتناولي هذه السلطة قبل الطبق الرئيسي خلال وجبة الغداء، لتحصلي على النتيجة المرجوة بفترة وجيزة.