نصائح لحفظ الأغذية وتنظيمها داخل الثلاجة




إليك أهم النصائح المرتبطة بحفظ الأغذية والأطعمة داخل الثلاجة وفقاً لهيئة الغذاء والدواء السعودية.


نشرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عدة نصائح حول حفظ الأغذية وتنظيمها داخل الثلاجة بطريقة سليمة.


وجاء في هذه النصائح ما يلي:


يتم تخزين المنتجات التي تحتوي على مواد حافظة مثل الكاتشاب والمايونيز والعصائر في باب الثلاجة، وذلك لأنه المكان الأقل برودة في الثلاجة.

فيما يخص البيض والحليب واللحوم النيئة، فمن المفضل تخزينهم في القسم السفلي من الثلاجة، وذلك بهدف حفظهم في درجة برودة عالية.

بالنسبة لمنتجات الألبان واللحوم النيئة فيجب أن تحفظ في عبواتها الأصلية وبشكل محكم الإغلاق لتبقى طازجة، في حين يستحسن وضع اللحوم النيئة في صحن لتجنب انتشار أي عصارة منها.

يتم تخزين الفواكه والخضراوات في الأدراج، وذلك من أجل حفظهم في درجة رطوبة مناسبة، كما من المهم الفصل فيما بينهم في الأدراج، إذ أن بعض الفواكه تطلق غازات تسهم في تسريع عملية تعفن الخضراوات.

يجب تخزين الخبز في المجمد، وباب الفريزر بالتحديد، ولمدة لا تتعدى الثلاثة أشهر، وتجنب تخزينه في الثلاجة التي تؤدي إلى جفافه.

يجب ترك فراغات بين المواد الغذائية داخل الثلاجة، إذ أن ذلك يساعد على توزيع الهواء بشكل مناسب ومتساو وتبريد الأغذية بالشكل الأمثل.

وأفادت الهيئة بدورها أن هناك بعض أنواع الأغذية يجب ألا يوضع في الثلاجة، وأهمها:

  •  الخبز
  •  البصل
  •  الثوم
  •  البطاطس.