رجيم ماء الباذنجان للتخلص من دهون البطن المزعجة!




"ماء المعجزات" هو اللقب الذي يطلقه بعض الناس على ماء الباذنجان وذلك بسبب فعاليته في إنقاص الوزن الزائد.  ان وصفة ماء الباذنجان البسيطة تزوّد جسمك بالطاقة والنشاط طوال اليوم بفضل غناها بالألياف، الفيتامينات، المواد المضادة للأكسدة والمعادن، ما يجعلها مصدرا ممتازا لحرق الدهون.



كيف يساعد رجيم ماء الباذنجان على إنقاص الوزن؟


يحتوي الباذنجان على الكثير من المغذيات مقابل عدد قليل من السعرات الحرارية. وبسبب الكمية الكبيرة من المياه الموجودة في الباذنجان، يساعد ماء الباذنجان على محاربة احتباس السوائل ويعمل كمدرّ ممتاز للبول.

ولماء الباذنجان أيضاً قدرة على حرق دهون البطن ولكن مع الإلتزام بحمية متوازنة وممارسة الرياضة لنصف ساعة على الأقل في اليوم.

وهو يعمل أيضاً كمطهّر وله خصائص مهمة في إزالة السموم من الجسم.  وليس هذا فحسب، بل انه يوفر العناصر الغذائية اللازمة المكمّلة لنظام غذائي صحي ومتوازن.


نصائح لإتباع رجيم ماء الباذنجان


بسبب قدرته الفعالة على إزالة السموم من الجسم والقضاء على دهون البطن، من الضروري أن يتم اتباع رجيم ماء الباذنجان لمدة لا تتعدى الـ7 أيام في الشهر.

خلال هذه الفترة، عليكِ الإكثار من تناول الخضار والسلطات مع الوجبات الأساسية والحدّ من الدهون المشبعة والدقيق المكرر قدر الإمكان. كما عليك شرب نصف لتر من ماء الباذنجان يوميا وذلك قبل تناول الوجبات الأساسية.

إذا اتبعت هذه النصائح، ستخسرين تقريباً 2 كلغ أو أكثر من وزنك في غضون أسبوع واحد وذلك بسبب إختلاف عملية التمثيل من جسم إلى آخر.

بالإضافة إلى ماء الباذنجان، يجب عليك أيضا تناول الباذنجان في أشكاله الأخرى أي المشوي والمسلوق. ولكن تجنبي أن تتناوليه نيئًا وذلك لأنه  يحتوي على القلويد المعروف باسم سولانين الذي يمكن أن يسبب القيء والإسهال.


كيفية تحضير ماء الباذنجان للرجيم


إن تحضير ماء الباذنجان سهل جداً، فليس عليك سوى اختيار حبة باذنجان متوسطة الحجم، إزالة الجلد عنها، غسلها جيدا ثم تقطيعها إلى مكعبات.

بعدها أحضري وعاء غامق اللون وصبّي فيه نصف لتر من الماء وأضيفي إليه مكعبات الباذنجان.

انقعي المكعبات ليوم كامل في الماء، ثم اشربيه في اليوم التالي مع القليل من عصير الليمون الذي سيمنح هذا المزيج بعض مضادات الأكسدة.

 تذكري أن تشربيه قبل وجباتك الرئيسية لمدة أسبوع كامل وذلك بالطبع مع اتباع نظام غذائي متوازن لإنقاص الوزن وستخسرين تلك الكيلوغرامات الزائدة المزعجة.