5 أنواع من الصلصات اللذيذة ديال لشاف الكبار




أجي نوريك كيفاش تصاوبي 5 أنواع من الصلصات اللذيذة ديال لشاف الكبار



صلصة الفلفل الحار

مدة التحضير 5 دقائق مدة الطهى 5 دقائق

المقادير:

25ج فلفل حار احمر مطحون خشناً ملعقة صغير كورن فلور 50ج مشمش مجفف مفروم ملعقة صغيرة سكر كوب وربع خل احمر او ابيض 1 ملعقة صغيرة من الملح.


الطريقة:

1- اخلطى جميع المواد معاً فى قدر واغليهم دعيها تتكتك بهدوء لمدة 5 دقائق حتى تتكثف الصلصة 2-برديها وقدميها يمكن ان تحفظ هذه الصلصة لعدة أسابيع فى زجاجات محكمة الغلق .


تغميسة الجنزبيل

مدة التحضير 5 دقائق .

المقادير:

2 بصل اخضر مفروم – ثلثى الكوب خل ابيض – جذر جنزبيل طازج طول 2-5 سم مقشور ومقطع شرائح رقيقة.


الطريقة :

1-اخلطي جميع المواد معاً واتركيها لمدة 10-15 دقيقة قبل الاستعمال.



الصلصة الفرنسية


المقادير:

1 ملعقة عصير ليمون أو خل بعض الفلفل المطحون قليل من السكر 2 ملعقة زيت ذرة أو زيتون ملح بودرة الخردل ملعقة كركم.


الطريقة :

امزجى المقادير كلها وضعيها في زجاجة ثم رجيها بشدة عند وضعها على السلاطة عند التقديم .



صلصة المايونيز

المقادير:
صفار بيضة ملح و فلفل عصير نصف ليمونة 20 سنيلترا من زيت الزيتون أو زيت زهرة الشمس الطريقة :
افصلي صفار بيضة عن بياضها وضعي الصفار في وعاء عميق ثم أضيفي الملح والفلفل و أخفقيه جيدا حتى يمتزج أضيفي عصير نصف ليمونه مع استمرار الخفق بالمضرب أضيفي عشرين سنتيلترا من زيت الزيتون أو زيت زهرة الشمس تدريجيا مع استمرار الخفق وعندما يتماسك المايونيز اسكبي باقي الزيت حيث يشكل خيطا رفيعا عند صبه مع استمرار الخفق وعندما يغلظ قوامه اسكبي كل الكمية المتبقية إذا أردت تخفيف قوام المايونيز أضيفي قليلأ من الماء أو الليمون. يمكنك إضافة المستردة عند الخطوات الأولى لإعداد غطى المايونيز وضعيه في الثلاجة على أن يستعمل في خلال ثلاثة أيام فقط إضافات لصوص المايونيز يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من الكاتشاب وبعض قطرات من التاباسكو الحريف للمايونيز مع تجميله بالليمون يمكن إضافة الكرفس إلى المايونيز وملعقة كبيرة من القشطة الطازجة أو الجبن الأبيض. الإضافات لصوص الخل الطماطم أضيفي ذرة من الملح والفلفل الأسود إلى ملعقتين كبيرتين من الخل ثم ضعي مقدار حبة من الطماطم منزوعة البذرة بعد أن تصفيها ثم أضيفي 15 سنتيلترا من الزيت تدريجيا. التوابل أضيفي مقدار 15 سنتيلترات من المستردة إلى مقدار بسيط من الأعشاب ملعقة بقدونس ملعقة كرفس، بصلة صغيرة مفرومة مع بشرها جيدا


صلصة الشواء


هذه الصلصة يمكنك إعدادها وتركها داخل الثلاجة وتقدم مع أية وصفة شواء من الوصفات التالية. 

ا المقادير:

2/1كوب كاتشاب. ملعقة كبيرة صلصة دورشستر شاير. ملعقة كبيرة صلصة صويا. 2/1ملعقة كبيرة صلصة حارة. ملعقة كبيرة عسل نحل ملح، فلفل.


الطريقة: 

توضع كل العناصر فى وعاء كبير وتخلط جيدا مع بعضها.