إكتشفي كيف يعرفك طفلك منذ لحظة ولادته!





منذ لحظة خروجه إلى الدنيا يكون الطفل قادراً على معرفتك جيداً، لا بل هو يعرفك حتى قبل الولادة. فهو يعرف صوتك ونبضات قلبك وهو يشعر بك حتى قبل أن يولد لأنه يسمعك وهو في بطنك، ويشعر بأحاسيسك ويتأثر بك.



في أي مرحلة يتمكن الطفل الرضيع من معرفة أمه؟


يتمكن الطفل الرضيع من معرفة أمه بعد ولادته بأيام قليلة فقط، وهو يتمكن من تحديد رائحة الأم الفريدة من نوعها خصوصاً إذا كان الطفل يرضع رضاعة طبيعية، علماً أنه يتمكن من التفرقة بين حليبك وأي حليب آخر بعد مرور ثلاثة أيام فقط على الولادة.


كيف يميّز الطفل أمه؟


من خلال هذه النقاط، طفلك قادر على معرفتك وتمييزك عن باقي الناس، وذلك وفق العلومات التالية:

- صوتك: قبل أن يولد وحتى منذ حملك يبدأ مولودك بسماع صوتك، وعند ولادته واحتضانك له لأول مرة يتعرف عليك من خلال صوتك بشكل مباشر.

- شكلك الخارجي: في الأسابيع الأولى من عمر مولودك يكون نظره غير واضح، إلا أنه وعلى الرغم من ذلك يستطيع رؤية الأشياء التي تبعد حوالي 20 إلى 35 سم عنه بوضوح، لذلك فهو يراك ويميّزك بوضوح عندما تقومين بحمله وإحتضانه وتقتربين من وجهه.

- رائحتك: مولودك يميز رائحتك خلال الأيام الأولى من ولادته، وهو يتعرّف الى حليب أمه عن أي حليب آخر من خلال الرائحة.

- الرضاعة الطبيعية للطفل: مولودك يربط الرضاعة بك بشكل مباشر، فهو يبكي لأنه يعلم بانك سوف تقومين بإرضاعه، ولن يتقبل هذا الشعور من أي شخص آخر.

- رعايتك له: عندما تحملين طفلك يهدأ وهذا دليل واضح على أنه يعرفك ويميزك عن الآخرين، لذلك تجدينه لا يهدأ إلا إذا إحتضنته، ما يميزك عن البقية بالنسبة له.