بشرتك أكثر نضارة مع خلطات العرقسوس الطبيعية!





في الموضوع التالي من موقع صحتي، يمكنك الإطلاع على طريقة تحضير خلطة العرقسوس للجسم، حيث يمكنك الإستفادة منها للحصول على بشرة نقية ونضرة خالية من أية شوائب. كما نطلعك في هذه الأسطر على أبرز فوائد العرقسوس الجمالية لا سيما على صعيد البشرة.



ما هي فوائد العرقسوس للجسم؟


- من الفوائد الكثيرة التي يمكن أن يوفّرها العرقسوس للبشرة هي قدرته على توحيد لونها والتخلص من التصبغات التي تظهر عليها نتيجة العديد من العوامل وأبرزها التعرض بكثرة للشمس.

- كما أن أحد أهم الفوائد التي تحصلين عليها من خلال استعمال العرقسوس هي معالجة البثور والفطريات التي تظهر على البشرة على شكل بقع حمراء كبيرة او تقرحات جلدية مزعجة.

- هذا ويساعد العرقسوس على تفتيح لون البشرة والتخلص من الجلد الميت الذي يسبب بهتان لونها وتصبح غير نقية وغير نضرة، وبالتالي العرقسوس يعمل على تقشيرها وتنظيفها من الشوائب الجلدية المزعجة.

- أيضاً يساعد العرقسوس على تنظيف البشرة بعمق، حيث يتغلغل إلى داخل المسام ويقضي على السموم المتراكمة في داخلها وبالتالي يجعلها أقل عرضة للمشاكل الجمالية التي يمكن أن تهدد رونقها وإشراقتها.


خلطات من العرقسوس للجسم


- إن كنت ترغبين بالتخلص من تصبغات البشرة وتوحيد لونها، إليك هذه الخلطة من العرقسوس، إذ يكفي أن تمزجي ملعقة كبيرة من الأرز المطحون مع ملعقة كبيرة من العرقسوس في وعاء متوسط الحجم، ثم تضيفين إليها ملعقتين كبيرتين من الحليب المجفف مع ربع كوب من الماء. حرّكي امكوّنات كلها حتى تتجانس تماماً، ثم طبّقيها على بشرتك لمدة 5 دقائق، قبل غسلها بالماء الفاتر.

- خلطة أخرى يمكن أن تساعدك على تحسين رونق بشرتك وإعادة الحيوية إليها والنضارة، من خلال مزج ملعقتين كبيرتين من الخيار المطحون، مع ثلاث ملاعق كبيرة من العرقسوس، وخلطها بواسطة الخلاط الكهربائي، إلى أن تتجانس في ما بينها. ثم ضعي الخلطة على بشرتك لمدة 15 دقيقة قبل غسلها بالماء الفاتر.